أفادت مصادر إسرائيلية ان مصلحة السجون الروسية أكدت إطلاق سراح الشابة الإسرائيلية نعمة يسسخار "بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين". ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن مصدر روسي ان الشابة "ليست حاليا في السجن، وهي في العاصمة الروسية موسكو"

كما أفادت تقارير إعلامية روسية انه تم نقل يسسخار مساء أمس الى منشأة قريبة من العاصمة الروسية وأنها خرجت منها صباح اليوم الى المطار.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس على طلب العفو الذي قدمته يسسخار وقال:"بناء على المبادئ الإنسانية، قررت العفو عن نعمة يسسخار المولودة عام 1993 والتي أدينت في 11 تشرين اول/أكتوبر 2019 في المحكمة بمدينة حيمكي في محافظة موسكو. انا أطلق سراحها من عقوبة سبع سنوات سجن. الامر حيز التنفيذ فور توقيعه".

من جانبه شكر رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوتين وقال: "اشكر صديقي الرئيس بوتين على منح العفو لنعمة يسسخار"، ومن المرتقب ان ترافق يسسخار نتنياهو في رحلته من موسكو، حيث جاء خصيصا من واشنطن الى موسكو، وسيجتمع نتنياهو اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

بالأمس قال مسؤول إسرائيلي كبير ان "الافراج عن نعمة يسسخار جاءت كمبادرة حسن نية من الرئيس بوتين الى نتنياهو" وان الحديث يدور عن صفقة مع روسيا. وأضاف: "البوادر الحسنة التي اتخذتها إسرائيل تجاه روسيا تهدف الى توثيق العلاقات في مواجهة قضايا أخرى تجمع البلدين". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]