كشفت الشرطة مساء اليوم عن قيام مبتز تركي بابتزاز فتيات ونساء عديدات من منطقة الناصرة عبر انتحال هوية فتاة والحصول على صورهن وتركيبها على صور نساء عاريات.

وجاء في بيان الشرطة المرفق بتعليمات وتوجيهات : 
كشف تحقيق أجرته شرطة إسرائيل أن رجلاً من تركيا قد أنشأ حساباً مزيفًا لفتاة على شبكات التواصل الاجتماعي وتواصل عن طريقه مع فتيات عربيات من الدولة باللغة العربية حيث انه قام بالتعريف عن نفسه كفتاة وطلب منهم إرسال صور لوجوههن.

بعد ان تلقى المشتبه صور الوجه للفتيات الصق وجه الفتاة بصورة جسم عاري من خلال استعمال تطبيق خاص لتحرير الصور ، ومن ثم قام بإرسال الصورة إلى الفتاة وقام بابتزازها بالتهديد بأنه إذا لم تلتزم بتعليماته وترسل له صور حقيقية لها وهي عارية، فسينشر الصورة المفبركة التي قام بتركيبها على أقربائها واهالي بلدتها.

اثر التهديدات والخوف من الاهل والاقارب استجابت له بعض الفتيات وقَمن بأرسال صور وهن عاريات للمشتبة. الشيء الذي ادى الى استمرار الابتزاز من قبل المشتبه.

بعد إجراء تحقيق مهني واستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة تبين أن المشتبه من سكان دولة تركيا ووفق الشبهات قام بالتراسل مع الضحايا من تركيا.

تناشد شرطة إسرائيل الجمهور بتحذير أطفالكم من الاتصال بغرباء على شبكات التواصل الاجتماعي. وتشجيعهم على مشاركتكم أو مشاركة شخص بالغ يثقون به في حالة تعرضهم لاي اذى او تعرض أصدقائهم للأذى أو الشعور بعدم الارتياح او في حال تلقيهم طلبات ذات صلة جنسية جراء التصفح على الانترنت.

في حال تلقي اي طلب او تهديد او انتحال شخصية اخر واذا كان هناك قلق أو شك حول مخالفة جنائية عبر شبكة الانترنت - يمكنك الاتصال بمركز الشرطة 105 او القدوم الى اي مركز شرطة وتقديم شكوى.

تشير الخبرة المتراكمة الى انه هناك مجموعة متنوعة من انواع التهديدات بالابتزاز وأن الاستجابة للابتزاز لا تضمن شيئًا وغالبًا ما تشجع المشتبه على زيادة وتيرة الابتزاز والاستمرار في المخالفة بحق الضحية او الضحايا الآخرى.

شرطة اسرائيل تناشد الجمهور باخذ الحيطة والحذر في هذا المجال - فاليكم اهم توصيات الشرطة للمستخدمي شبكة الانترنيت بموضوع التصفح الامن عبر شبكات الانترنت:

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]