قام أمس الأثنين 2020/1/27 رئيس بلدية جنين السيد فايز فارس السعدي يرافقه عدد من أعضاء المجلس البلدي وأعضاء من الغرفة التجارية وشخصيات اعتبارية في مدينة جنين وممثلي للجامعة الامريكية وجامعة النجاح الوطنية بزيارة لبلدية الناصرة ضيوفاً على رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام حيث تمّ استقبالهم بحضور إدارة البلدية وكبار موظفيها وبحضور مميز لعضو الكنيست مطانس شحادة وسيادة المطران رياح ابو العسل .
وتأتي هذه الزيارة لزيادة التواصل بين أبناء الشعب الواحد وتهدف الى التعرف الواحد على الاخر والتعاون في مجالات عديدة منها تلك المرتبطة بالجيل الجديد من حيث البرامج الرياضية والثقافية والفنية وتبادل الخبرات في مجال التطوير والبنية التحتية وما الى ذلك من أمور تخص المدينتين حيث أن مدينة جنين هي أقرب المدن الفلسطينية للجليل وللناصرة بالذات.
في بداية اللقاء الذي ساده الشعور بالأخوة والعفوية والتلقائية رّحب رئيس بلدية الناصرة برئيس بلدية جنين والوفد الذي يرافقه والذي يشمل تمثيلاً لقطاعات واسعة في المدينة وأكدّ أننا أبناء أمة واحدة وشعب واحد تجمعنا اللغة والتاريخ والعادات والأعراف والقيم الواحدة ويربطنا مصير مشترك
خاصة أن مدينة جنين هي الأقرب جغرافياً ويؤمها الالاف من أبناء المجتمع العربي في البلاد يومياً ويدرس الالاف من أبناءنا في جامعاتها وهناك تعاملات اقتصادية كبيرة بين أبناءها وأبناء الناصرة بشكل خاص والمجتمع العربي في الداخل بشكل عام.
رئيس البلدية تحدث عن الناصرة بأسهاب،قيمتها الدينية والتاريخية بعدها الإنساني ودورها في المجتمع العربي في الداخل ،وتطرق الى السياحة فيها والانتعاش في هذا المجال في الفترة الأخيرة .
من السياحة انتقل رئيس البلدية ليتحدث عن المشاريع النصراوية التي أنجزها وتلك التي يسعى لتحقيقها معدداً منها.
القرية التعليمية في الحي الجنوبي الستاد الذي سيقام في جبل القفزة محطة مركزية للباصات، وأخرى للقطار الخفيف الذي سيربط الناصرة بحيفا، والسلال الهوائية التي ستربط وسط المدينة بجبل القفزة ومشاريع أخرى عديدة.
عضو الكنيست مطانس شحادة أكدّ أن التواصل شيء يفرح الصدر وهذه الزيارة تسعده بشكل كبير ، الالتقاء مع الأخوة من جنين في رحاب الناصرة شيء يبعث على الارتياح ويؤكد الوحدة في المصير وتطرق في كلمته للأوضاع في الداخل وعن هموم الناس في السكن والتعليم والعنف المستشري ومحاربته بكل الوسائل.
وانتقل للحديث عن صفقة القرن وحتمية فشلها لتجاهلها لحل الدولتين والقدس عاصمة والاستيلاء على كم هائل من الاراضي الفلسطينية .
نواب الرئيس محمد عوايسي والحاج سمير سعدي بدورها رحبا بالوفد وأشادوا بالزيارة وأهميتها.
وكذلك المطران رياح أبو العسل الذي جاء في سياق كلمته أن مدينة البشارة تلتقي بها الأديان السماوية خاصة الاسلامية والمسيحية.
رئيس بلدية جنين السيد فايز السعدي شكر رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام وادارته على حسن الاستقبال قائلاً:
جئنا من فلسطين السلام الى فلسطين السلام ومن فلسطين الحضارة الى فلسطين الحضارة ذاكراً أن المجلس البلدي في جنين أطلق اسم الناصرة على أهم شوارعها وكذلك منطقة مركزية في المدينة دعيت باسم الناصرة.
داعياً الله العون في تحمل المسؤوليات ومقدماً دعوة مفتوحة لعلي سلام وادارته زيارة جنين في أي وقت يختارونه. في نهاية اللقاء فتح المجال لأعضاء البلدية من المجلس البلدي في جنين لمداخلات وكلمات وقد استفسر البعض عن أمور تتعلق بالناصرة ومشاريعها.
رئيس بلدية الناصرة قدم لرئيس بلدية جنين درع من البلدية يحتوي على شعارها وكتاب خاص عن الناصرة.
وعلم البلدية المطرز بالأسلوب والتطريز الفلسطيني.
وكذلك استلم رئيس البلدية هدايا تذكارية من رئيس بلدية جنين وأخرى من جمعية نسائية في جنين.
يذكر أن هذه الزيارة قام بتنسيقها نائب رئيس البلدية الحاج سمير سعدي وسيتبعها لقاءات ونشاطات عديدة في المستقبل.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]