الشريط الأخباري

د. ثابت أبو راس لـبكرا: الليكود خسر معركتين.. الخسارة تبشر بقرب انتهاء عهد نتنياهو

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 28/01/2020 14:00 , التعديل الأخير 28/01/2020 14:00
د. ثابت أبو راس لـبكرا: الليكود خسر معركتين.. الخسارة تبشر بقرب انتهاء عهد نتنياهو

اكد المحلل والخبير السياسي، د. ثابت أبو راس ان سحب نتنياهو لطلب الحصانة وان كانت متوقعة الى حد ما لكنها خطوة لا بد منها.

وقال لـبكرا: نتنياهو يعرف ان هناك اغلبية مع سحب حصانته وبالتالي بداية المحكمة ستكون مباشرة بعد الانتخابات وعدم تاجيلها سنوات طويلة.

وتابع: مهم جدا لنتنياهو الذي يظهر عالميا ومحليا سياسي بارع يستضيف زعماء العالم في الذكرى الـ ٧٥ للمحرقة النازية من جهة ولقاء ترامب والكشف عن "صفقة القرن" من جهة اخرى. ان يبقى بهذا المستوى الدولي من العمل السياسي .

وأوضح أبو راس ان: امر لا بد من ذكره هو ان طلب الحصانة كان ومنذ البداية ممكن ان يضر بالحملة الاعلامية لحزب الليكود . فمن المفروض ان تكون هذه الحمله بموقع الدفاع الدائم وان الخطاب الاعلامي العام سيكون مركز على ملفات الفساد والرشوة وخيانة الأمانة لنتنياهو.

خسارة الليكود 

وأنهى كلامه: الليكود خسر هذا الاسبوع معركتين سياسيتين كبيرتين اما كحول لفان الاولى بعدم وقوع غانتس في المصيدة التي نصبها له نتانياهو وترامب في دعوتهم المشتركة للبيت الابيض في واشنطن والمعركة الثانية هي نجاح كحول لفان ببناء تحالف مع الاحزاب الاخرى لمنع الحصانة عن نتانياهو. هاتان المعركتان تبشران بقرب نهاية عهده وغيابه عن الحلبة السياسية.

يشار إلى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن، اليوم، عن سحبه طلب الحصانة الذي قدمه للكنيست ضد لوائح الاتهام بالفساد التي قدمت ضده.

أضف تعليق

التعليقات