في ظل الأزمة التي يعاني منها فرع تربية المواشي، بادر المجلس الإقليمي الجلبوع إلى حل غير مسبوق للتخلص من جيف الحيوانات.
ندعو كل مربي المواشي، ومركزي المرافق الاقتصادية والروابط الزراعية للمؤتمر المهني في موضوع ضمان اخلاء وتجميع جيف المواشي النافقة.
المؤتمر سيعقد بتاريخ 30.1.2020 الساعة 18:00 في قاعة الاجتماعات بالمجلس الإقليمي الجلبوع.

فيما يلي عدد من النقاط الكامنة من خلف هذا الاجراء الهام:

• خطة اخلاء الجيف، هي خطة بادرنا إليها بالتعاون مع وزارة الزراعة، منظمات مربي المواشي وشركة التأمين "קנ"ט"، وهدفها هو تمكين اخلاء منظم لجيف الحيوانات في حال نفوقها. والمبادرة لهذه الخطة جاءت من منطلق أهمية الحفاظ على جودة البيئة، وعلى الصحة العامة، ومنع وقوع أي ضرر بيئي وصحي للمنطقة وللمواطنين.
• بسبب المكاره الصحية، تم اغلاق محطات جمع نفايات التي تسببت بتسجيل ارتفاع في عدد الحيوانات البرية كابن آوى والخنازير البرية، هذا الارتفاع تسبب بتطور أمراض خطيرة للجمهور، كداء الكلب، الذي انتشر بشكل مخيف في المنطقة قبل عامين.
• من منطلق مسؤوليتي كرئيس اللجنة الزراعية في مركز المجالس الإقليمي، وكرئيس للمجلس الإقليمي الجلبوع الذي تعتبر الزراعة من أسسها ومن الأركان الرئيسية لهويتها، لدي مسؤولية قيادة الإجراءات الهامة لتحسين وتطوير مبادئ الزراعة الأساسية، ولحماية الزراعة والمزارعين من أضرار وكوارث اقتصادية مفاجئة، وذلك مع تجنيد كل الجهات المختصة بالموضوع (بينها روابط مربي المواشي)، وبعد عمل مشترك نجحنا بالتوصل إلى تفاهمات على مردود جذاب لصالح مربي المواشي في الجلبوع.
• هذا الاجراء هو جزء من عملنا لجعل الجلبوع أكثر نظافة وصحة! بالإمكان تكوين أمن اقتصادي يضمن مستقبل مربي المواشي، وأيضًا يضمن تتابع الأجيال في أوساط المزارعين في إسرائيل.

يسعدنا تشريفكم.

مع كامل التقدير،
عوفيد نور
رئيس المجلس الإقليمي الجلبوع
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]