التقى رئيس  الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس، وقال في مستهل اللقاء:"أرحب بصديقنا الكبير فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. سارة وأنا نسرّ باستضافتكم مرة أخرى في منزلنا بأورشليم ونشكركم للعلاقات الوطيدة التي تسود بين روسيا وإسرائيل مما يصب في مصلحة شعبينا ودولتينا والسلام والاستقرار في المنطقة. أهلا وسهلا بكم في أورشليم".

وقال الرئيس الروسي بوتين:"دولة رئيس الوزراء والزملاء الأفاضل, أود أن أشكركم للفرصة التي منحت لي للوصول إلى هنا. نعمل بشكل منتظم مع دولة رئيس الوزراء. أردنا منذ فترة طويلة أن نزور إسرائيل وإنني متأكد بأن هذه الزيارة تساهم في تعزيز العلاقات بيننا. نحيي اليوم بطبيعة الحال ذكرى ضحايا الهولوكوست. أود أن أشكر دولة رئيس الوزراء وزوجته للدعوة لزيارة إسرائيل. شكرا جزيلا".

 

وخلال اللقاء اجتمع بوتين ونتنياهو مع يافا يسسخار والدة الشابة الاسرائيلية المسجونة في روسيا بعد ضبطها وبحوزتها مخدرات، وقال بوتين بعد اللقاء أن كل شيء سيكون على ما يرام.

وفي ختام اللقاء قال رئيس الوزراء نتنياهو : "أنهيت للتو لقاء عمل ممتاز مع الرئيس بوتين. وفي ختامه طلب الرئيس بوتين بجلب يافا, وهي والدة (المواطنة الإسرائيلية) نعاما يساسخار (المعتقلة في روسيا). كان اللقاء مؤثرا للغاية. أشكركم للفتة الجميلة, يا صديقي الرئيس".
 

وقال الرئيس الروسي بوتين: "أيها الزعماء الأفاضل, أيها الأصدقاء. إلتقيت للتو مع والدة نعاما ومن الواضح أن نعاما تنحدر من عائلة جيدة للغاية. أعلم موقف دولة رئيس الوزراء حول اتخاذ القرار المناسب وتم أخذ كل ذلك بالحسبان خلال اتخاذ القرار. مسؤولة حقوق الإنسان الروسية ستزور نعاما اليوم. والدة نعاما مؤثرة جدا وهي تدعم ابنتها. قلت لها وأقول مرة أخرى – كل شيء سيكون على ما يرام".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]