أكد د. سهيل دياب رئيس بلدية طمرة بانه سيحرص على تغيير اسم ذوي الاحتياجات الخاصة الى ذوي القدرات وقد ارسل رسالة الى الوزارات المختصة بطالبهم بذلك وأوضح ل "بكرا": بعد المؤتمر الأخير الذي عقد في طمرة لذوي القدرات الخاصة انا وجهت رسالة لوزير الرفاه الاجتماعي ولوزير الثقافة والمدير العام لوزارة الثقافة وللتأمين الوطني بعدم استعمال كلمة ذوي الاحتياجات الخاصة والبدء باستعمال ذوي القدرات الخاصة لأنه في هذه الشريحة رغم كل الظروف كل شخص يعطي ضعفي قدراته من اجل خدمة مجتمعه وآن الأوان ان نغير هذا الاسم لاسم يليق بذوي القدرات الخاصة والهمم وأصحاب التحديات.

مهم جدا دمج هذه الشريحة في سوق العمل

وتابع دياب: دوري كرئيس بلدية وزملائي أيضا نعمل من اجل دمج ذوي القدرات الخاصة في السلطات المحلية ونحن في بلدية طمرة نعمل على فسح المجال لذوي القدرات الخاصة ان يعملوا في البلدية مقابل راتب شهري، مهم جدا دمج هذه الشريحة في سوق العمل وان الأوان بالإيمان والثقة واعطائهم الفرصة للاندماج في السلطات المحلية والمؤسسات الرسمية في الحكومة.

وتابع منوها: بدون شك ان هناك تفكير فكري ونوعي بما يتعلق بشريحة ذوي القدرات الخاصة في وسطنا العربي، اليوم بوجود مجموعة من رؤساء السلطات المحلية العربية بدأنا نعمل خطوة خطوة ابتداء من الروضات ووصولا الى الجماهير من اجل تقبل هذه الشريحة في مجتمعنا ودمجهم في سوق العمل، الطريق طويل ولكن هناك تغيير نوعي لهذه الشريحة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]