الشريط الأخباري

مدعوون الى اليوم الدراسي لمؤسسة مسيرة في الناصرة الاثنين القريب

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 16/01/2020 20:00 , التعديل الأخير 16/01/2020 20:00
مدعوون الى اليوم الدراسي لمؤسسة مسيرة في الناصرة الاثنين القريب

يعقد صندوق ومؤسسة مسيرة لدعم أصحاب الاعاقات في المجتمع العربي الاثنين القادم يوم دراسي بعنوان "العمل أساس النجاح" في فندق الجولدن كراون في الناصرة لدعم أصحاب الاعاقات على العمل واطلاعهم على اليات تساعدهم على إيجاد فرص عمل مناسبة حيث ستخلل اليوم عدة جلسات ومحاضرات وندوات حوارية متنوعة. وسيحضره شخصيات اعتبارية ومختصين ومسؤولين ومدراء لصناديق ومؤسسات داعمة في الدولة.

شخصيات مهمة وجلسات مثمرة

زهرية عزب المسؤولة في صندوق ومؤسسة مسيرة تحدثت ل "بكرا" عن أهمية ومحاور المؤتمر وقالت: المؤتمر الذي سيعقد الاثنين القادم بعنوان "العمل أساس النجاح" هو مبادرة من صندوق ومؤسسة مسيرة لدمج أصحاب الاعاقات في مجتمعنا العربي ومكتب رئيس الحكومة نخبة كوادر إسرائيل حيث انضموا لنا كشركاء في المشروع بالإضافة إلى مفوضية مساواة حقوق أشخاص مع إعاقة وجوينت إسرائيل وصندوق ريدرمان، كل هذه المؤسسات انضمت لهدف واحد وهو تشجيع الأشخاص مع إعاقة ودمجهم في سوق العمل. من خلال المؤتمر سنشرح دورنا كصندوق مسيرة في ترغيب الأشخاص مع إعاقات في المؤسسات الأكاديمية في البلاد حتى نؤهلهم ويكتسبون مهارات وآليات يكونوا من خلالها جاهزون لسوق العمل.

وتابعت: سوق العمل واسع ومليء بالمنافسة التي أساسها العلم والدرجات العلمية والمهنية، كما سيكون لدينا فرصة كمؤسسة وصندوق مسيرة أن نعكس مشاريعنا ووجودنا على الساحة العامة وان نعرض مشاريع صندوق مسيرة التي قمنا بها خلال السنوات والتي سنقوم بها مستقبلا حيث ستدير هذا المحور سيدة الأعمال غادة زعبي، والمحور الأساسي سيديره عزات حلبي الذي رافقنا في البرمجة لليوم الدراسي، كما سيشمل اليوم حلقات حوارية حول موضوع الإعاقة في المجتمع العربي بإدارة الدكتورة هالة اسبنيولي التي هي عضو إدارة في الصندوق وسنتحدث عن وضع الأشخاص مع إعاقة مع الواقع المنشود التي تقدمه سعاد دياب مسؤولة قسم الاعاقات في جوينت اسرائيل، وهناك موضوع جديد ستديره ايناس علي صالح يتحدث عن مراكز معلومات لأشخاص مع إعاقة. كما سيشمل حركة حوارية حول تشغيل الأشخاص مع إعاقة يديرها عضو الإدارة المحامي زكي دياب بمشاركة شخصيات مهمة مسؤولة عن التشغيل في المؤسسات العامة.

من خلال العمل ننمي عدة مهارات اجتماعية لا تكون موجودة لدى الأشخاص مع إعاقة

وأشارت قائلة: سيحضر المؤتمر أشخاص مع إعاقة في طريقهم للقب الاول أو الثاني ويمكنهم هذا اليوم من اكتساب معلومات في كيفية الانضمام لبرنامج الخدمات الذي يتبناه مكتب رئيس الحكومة حتى يرفع مستوى الخدمات في الدولة وفي السلطات المحلية. بحضور مضر يونس رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية، بالإضافة إلى كل البنود التي تتحدث عن أهمية العمل في حياتنا.

وحول أهمية المؤتمر والرسالة التي سيحرص على تمريرها في نهايته: العمل هو مصدر دخل ومعيل لنفسي وعائلتي وممكن أن اطور نقاط ضعفي، وأصبح انسان قادر على العطاء وتتغير نظرتي لنفسي ونظرة المجتمع لي ايضا، من خلال العمل ننمي عدة مهارات اجتماعية لا تكون موجودة لدى الأشخاص مع إعاقة لأنهم بطبيعة الاحوال لا يتواجدون في الحيز العام وتقل لديهم مهارات الحوار والتعامل مع الناس، وحتى العمل ضمن فريق، الهدف هو خلق مجتمع قوي وداعم وكناس مع إعاقة علينا أن نكون جزء من قوة المجتمع وليس ضعفه، ليس مهم طبيعة العمل المهم أنني أعمل. وأنني مستقل واعمل على دعم مجتمعي.

أضف تعليق

التعليقات