هددت مصادر في كاحول لافان بالاطاحة برئيس الكنيست يولي ادلشتاين من منصبه اذا استمر في رفضه عقد جلسة للهيئة العامة للكنيست لمناقشة الحصانة البرلمانية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو . وفي حديث مع القناة الثالثة عشرة رأت المصادر ان ادلشتاين يدوس على الديمقراطية ويعمل خلاف إرادة اغلبية أعضاء المجلس التشريعي.وكان رئيس الكنيست قد رفض مطالبة كاحول لافان بعقد الجلسة الأسبوع الجاري فأجل البت في القضية الى الأسبوع المقبل

نتنياهو يلتقي احزاب اليمين لحشد دعمهم

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد التقى قبل ظهر اليوم رؤساءَ أحزاب اليمين في اعقاب قرار اللجنة المنظمة البرلمانية تشكيل لجنة تناط بها مهمة مناقشة طلب حصانته.

وطلب رؤساء هذه الأحزاب من نتنياهو منع عقد الجلسة في الهيئة العامة للكنيست للتصويت على حصانته، فإرجاء التصويت الى الكنيست القادمة، وأوضحوا انهم شهدوا في الفترة الأخيرة إجراءات لم يسبق لها مثيل تخالف تماما ما هو متبع في الكنيست منذ تأسيسها.
وكان رئيس الكنيست يولي ادلشتاين قد رفض مطالبة كاحول لافان بعقد الجلسة الأسبوع الجاري

زوجة القاتل يغآل عمير تقدم طلبا بتسجيل قائمة للكنيست

قدمت السيدة لاريسا تريمبوفلر عامير قائمتها، "قضاء وعدل"، الى لجنة الانتخابات المركزية . ويذكر انها زوجة القاتل يغال عامير، الذي اغتال رئيس الوزراء اسحاك رابين. وقالت لاعضاء اللجنة ان هدف حزبها الافراج عن زوجها وسجناء اخرين وصفتهم بانهم أبرياء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]