أفادت شبكة ان بي سي الاخبارية الامريكية ان اسرائيل ساهمت استخباريا في عملية تصفية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.
ووفق تقرير الشبكة أحاطت مصادر في مطار دمشق وكالة الاستخبارات الامريكية المركزية السي أي ايه بتفاصيل رحلة سليماني الجوية الى بغداد علما بانه قتل في ضربة جوية أمريكية استهدفت سيارته بعيد نزوله من الطائرة.
وذكرت صحيفة نيو يورك تايمز ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كان زعيم الدولة الاجنبي الوحيد الذي تم اطلاعه مسبقا بالعملية الامريكية.

بحسب المصادر : العملية ادريت من غرفة عمليات في قطر بمشاركة الاستخبارات الاسرائيلية 

وتتبدى تفاصيل عملية مقتل سليماني يوما تلو الآخر، وكان آخرها الكشف عن وجود غرفة عمليات لإدارة الغارة الجوية في قطر، بمشاركة استخباراتية إسرائيلية.
وان العملية قد انطلقت استخباراتيا من مطار دمشق حيث كان يوجد مخبرون تابعون لوكالة الاستخبارات الأميركية (CIA) أبلغوا قياداتهم بتوجه سليماني إلى بغداد، تلك المعلومة التي أكدتها الاستخبارات الإسرائيلية، بحسب تقرير لشبكة "NBC news".

سليماني كان تحت المراقبة لمدة ايام قبل عملية التصفية 

كما كشفت مصادر لـ "NBC News" أن الإدارة الأميركية كانت تتعقب تحركات سليماني في جميع أنحاء المنطقة لأيام، وتقول إدارة ترامب إن سليماني كان يحضر لهجمات ضد أميركيين.
يذكر أن مسؤولين عراقيين أخبرا وكالة رويترز أنهم يحققون بخصوص دور المخبرين الأميركيين اللذين كانا حاضرين خلال العملية في مطار بغداد، فيما تجري المخابرات السورية تحقيقا عن دور موظفي أجنحة الشام للطيران.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]