الشريط الأخباري

النائب جبارين: نتنياهو وبينت يكشفان مخططاتهما الاحتلالية بدعم من ترامب

موقع بكرا
نشر بـ 09/01/2020 10:16 , التعديل الأخير 09/01/2020 10:16
النائب جبارين: نتنياهو وبينت يكشفان مخططاتهما الاحتلالية بدعم من ترامب




"نتنياهو وبينيت كشفا اليوم جليًا عن مخططات اليمين الخطيرة لتعميق الاحتلال والاستيطان ومشاريع الضم، ولا شك ان الضوء الأخضر لذلك جاءهم أيضًا من إدارة ترامب الأمريكية"، هذا ما قاله النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة) في تعقيبه على تصريحات كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير "الامن" نفتالي بينت في مؤتمر شارك به الاثنان في القدس اليوم.



وكان نتنياهو قد صرّح ان المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة مفيدة للاقتصاد الفلسطيني وانه لا يوجد اقتصاد للفلسطينيين بدون اسرائيل، بينما قال بينيت انه يعلن رسميًا ان سياسات اسرائيل بشأن مناطق "سي" هي ان "هذه المناطق تتبع لها".



وأضاف جبارين في تعقيبه: "بعد اعترافهما عمليًا بنيتهما ضم مناطق 'سي' التي تشكّل ٦٠٪؜ من أراضي الضفة الغربية المحتلة، فإن قادة إسرائيل يضيفون جرمًا إضافيًا للائحة الاتهام الدوليّة الّتي تنتظرهم في محكمة الجنايات الدولية، فكل تعدٍ على الاراضي الفلسطينية المحتلة هو مسٌ صارخ بالقانون الدولي وبقرارات الشرعية الدولية، واي قرار بالضم هو ليس أقل من جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية".



وأكد جبارين: "إن إسقاط نتنياهو والإطاحة بحكم هذا اليمين العنصري والاحتلالي في الإنتخابات القريبة في اسرائيل في آذار هو واجب الساعة، وهو هدفٌ ليس ببعيد المنال إذا ما ارتفعت نسبة التصويت في مجتمعنا العربي وتم تعزيز القائمة المشتركة بمقاعد برلمانية اضافية".
 

أضف تعليق

التعليقات