أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء، أنها لن تستهدف دول الجوار بل ستستهدف القواعد الأمريكية في هذه الدول فقط، وذلك تعقيبا على احتمال استهداف دبي، والرياض، بعد ساعات من قصف الحرس الثوري للقواعد الأمريكية في العراق.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي، عن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، قوله، إن إيران لن تستهدف دول الجوار، بل سنستهدف القواعد الأمريكية في هذه الدول فقط".

كما اتهم ربيعي، إسرائيل بالتورط في مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، مضيفا "إسرائيل نأت بنفسها ونحن متأكدين أنها لم تكن بعيدة عن هذه الجريمة".

وتابع: "أمريكا لن تتمكن من تحقيق مصالحها في المنطقة بعد اليوم، وسوف نتبع كل السبل في الأوساط الدولية لملاحقة واشنطن على هذه الخطوة الإرهابية، وأول نتائج هذه الخطوة أن حلفاءها في المنطقة لن تبقى إلى جانبها"، موضحا أن "عشرات الصواريخ الباليستية استهدفت مركزا تستخدمه واشنطن للإرهاب دون أن تكشفها الرادارات الأمريكية".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق، صباح اليوم، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]