توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بتوجيه ضربات قوية وعنيفة ضد أي طرف يحاول مهاجمة "إسرائيل"، في إشارة منه لمواجهة التهديدات الإيرانية الأخيرة.

ونقلت القناة 12 العبرية، عن نتنياهو قوله: "كل من يحاول مهاجمتنا، سنوجه له ضربة ساحقة ومؤلمة"، مشيدا في الوقت ذاته بخطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليـماني الذي تورط بقتل الآلاف.بحسب قوله.

وفي سياق آخر، زعم نتنياهو أن تطوير المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية أمر مهم للفلسطينيين واقتصادهم، مشددا على أنه لن يتم اقتلاع أي مستوطنة في أي اتفاق سياسي ولن يتم تقسيم القدس المحتلة.
وجاء تهديد نتنياهو، بعد التهديد الإيراني بعيد إطلاق إيران، فجر اليوم الأربعاء، عشرات الصواريخ أرض أرض على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأميركية.

وهدد الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم الأربعاء، بضرب "إسرائيل" وحكومات حليفة للولايات المتحدة في المنطقة، وذلك إثر إطلاقه صواريخ بالستية على قاعدتين عسكريتين تستخدمهما القوات الأميركية في العراق في قصف قال إنه نفذه رداً على عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني ورفاقه، بغارة أميركية في بغداد الأسبوع الماضي.


وقال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام بإيران "سنسوي تل أبيب وحيفا بالأرض إذا ردت أميركا"، فيما تابع الجنرال محسن رضائي، قائلا "لن يكون هناك أي خط أحمر إذا تعرضنا لهجوم والأعداء يتحملون العواقب".

وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان "ننصح الشعب الأميركي بسحب القوات الأميركية من المنطقة منعا لوقوع المزيد من الخسائر، ولعدم السماح بتهديد حياة المزيد من العسكريين الأميركيين بسبب الكراهية المتزايدة للنظام الأميركي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]