أظهرت نتائج استطلاع للرأي، نشرته وزارة الصحة، حصول مستشفى الناصرة الإنجليزي على المرتبة الثانية، في تدريج أقسام الطوارئ الجيدة على مستوى جميع مستشفيات البلاد. وحصل قسم الطوارئ العام، في الإنجليزي، على درجة مرتفعة 82% فيما سجل قسم الطوارئ للأطفال علامة 84%، وتفوق على المستشفيات الكبيرة العمومية والحكومية ليحتل أعلى قائمة التدريج القطرية، وذلك رغم التحديات التي يواجهها المستشفى على مستوى شح الميزانيات. وقد استقبل قسم الطوارئ في الإنجليزي العام المنصرم نحو 70 ألف متعالج.

وفحص استطلاع الرأي المهني والمعمق الذي شارك فيه 11242 مستطلعا من المتعالجين في كافة المستشفيات، جوانب ومعايير عديدة تمحورت حول تجربة المتعالج/ة خلال علاجه وزيارته لأقسام الطوارئ المختلفة وهي: رضى عام من تجربة العلاج، ظروف البنية التحتية للقسم، أوقات الانتظار، انتظام العلاج ومتابعة العناية، منح معلومات وتفسيرات، الاحترام والتعامل مع المتعالج والاستعداد لإعطاء توصية حول القسم. وقد حصل الإنجليزي في جميع المعايير على علامات مرتفعة جدًا.

نعالج المرضى وفق معايير تفوق وزارة الصحة

مدير المستشفى الإنجليزي، البروفيسور فهد حكيم من جهته شكر الطاقم الطبي المهني وقال: هو انجاز كبير للمستشفى وطواقمه والعاملين فيه وأيضا اشكر المجتمع الذي اعطانا الثقة ويتعالج لدينا، هؤلاء هم أهلنا ونهتم بعلاجهم وفق معايير تفوق معايير وزارة الصحة يكون همنا فقط المريض لذلك النظافة والخدمة والعلاج تكون بأروع الأساليب.

ونوه: المستشفيات الغير حكومية والخاصة بصورة عامة لا تحصل على الميزانيات الحكومية او تحصل عليها بشكل طفيف جدا ولكننا نحرص دائما على ان يكون لدينا انجاز تلو الاخر وان نعطي الدرجة القصوى من الخدمات الاجتماعية وذلك من خلال خدمة مجتمعنا بمهنية عالية وبهذه الطريقة يدعمنا الجميع، واليوم الوزارة تستطيع ان ترى هذه الإنجازات وان تضع الميزانيات في المكان الصحيح، حتى نكون قدوة بالتميز لكل معيار تضعه الوزارة ونحصل اكثر على الميزانيات الداعمة لمجتمعنا ومستشفياتنا.

وتابع: سنفتتح قريبا وحدة الاخصاب الخارجي وهو مشروع بدأنا فيه، كما نعمل على توسيع قسم الطوارئ وخدمة الصحة النفسية، وقسم الدياليزا ومرافق واقسام عديدة منها الأقسام الباطنية والجراحة وغرف العمليات والولادة جميعها اقسام سنعمل على توسيعها خلال السنوات الخمس القادمة ونتائج استطلاع الوزارة يحملنا مسؤولية اكبر لخدمة الناس

تجدر الإشارة إلى أن المستشفى الإنجليزي يواصل وبجدارة تحقيق الإنجازات المميزة ويسجل تفوقا في الخدمات الطبية المهنية والإنسانية، حيث تربع مؤخرا على رأس قائمة المستشفيات النظيفة والخالية من العدوى والملوثات وحصل على درجة 94.8، كما حصد علامة تفوق 100 في مؤشر الأمان في المؤسسات الطبية وحصل قسم الخُدج على علامة 100 من وزارة الصحة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]