بدأت، بعد ظهر اليوم الأربعاء، فعاليات إحياء الذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة "حركة فتح"، عبر مهرجان مركزي نظمته الحركة في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، بمشاركة عشرات الآلاف من جماهير شعبنا من مختلف مدن ومخيمات القطاع.

وبدأ الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وبث عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" كلمة الرئيس محمود عباس التي ألقاها، قبيل إيقاد شعلة الانطلاقة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، والتي أكد فيها "أن أهلنا في قطاع غزة سيبقون على الدوام في عقولنا وقلوبنا، فأنتم منا ونحن منكم، وإن الفرج لقريب بإذنه تعالى، وليس ذلك على الله ببعيد".

كما بعث سيادته تحية تقدير ومحبة لأهلنا المحتشدين الآن في شوارع وميادين غزة الحبيبة، محتفلين بانطلاقة الثورة الفلسطينية، انطلاقة حركة "فتح".

وقال الرئيس إن المنعطف الخطير الذي تمر به قضيتنا الوطنية، جراء استمرار السياسات والممارسات الإسرائيلية العدوانية ضد أرضنا وشعبنا، يتطلب منا الوقوف معا، بكل قوة وحزم، لحماية مشروعنا الوطني.

وجدد سيادته التأكيد "أننا لن نقبل بإجراء الانتخابات بدون القدس، وبدون مشاركة أبناء شعبنا فيها، مشددا على أن "القدس بمقدساتها المسيحية والإسلامية، هي عاصمة دولتنا الأبدية، وهي درة التاج، وليست للبيع ولا للمساومة، فمن أجلها، قدم شعبنا قوافل الشهداء والأسرى والجرحى، وبدون القدس بأقصاها وقيامتها عاصمة لدولة فلسطين لن يكون هناك سلام ولا استقرار".

وقال الرئيس إن "العالم أصبح اليوم أكثر إيمانا بعدالة قضيتنا وبحقنا المشروع في التحرير والاستقلال، فها هي المحكمة الجنائية الدولية تتخذ قرارا شجاعا بإجراء تحقيق شامل في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، ليصبح بمقدورنا أن نحاكم هذا الاحتلال على جرائمه أمام العدالة الدولية".

كما جدد سيادته التأكيد على أن "قضية أسرانا وجرحانا وشهدائنا هي خط أحمر لن نقبل المساومة أو التفاوض عليها، مهما كان الثمن".

وأفاد مراسلنا في غزة، بأن الآلاف من المواطنين شيبا وشبانا، نساء وأطفالا وعائلات بأكملها زحفت منذ ساعات الصباح إلى مكان تنظيم المهرجان المركزي الذي تقيمه حركة "فتح" في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.

وأكد أن المواطنين يستقلون حافلات ومركبات خاصة وشاحنات ودراجات نارية بمختلف أنواعها، ويسيرون سيرا على الأقدام يملؤون شوارع المدينة قادمين من مختلف المدن والمخيمات من رفح جنوبا، مرورا بخان يونس ومدينة دير البلح ومخيمات وسط القطاع، وبيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمالا، للمشاركة في مهرجان الإنطلاقة المجيدة.

وأشار إلى أن الجماهير ترفع أعلام فلسطين وصور الرئيس محمود عباس جنبا إلى جنب مع صور الزعيم الراحل ياسر عرفات وقادة العمل الوطني، إضافة إلى رفع رايات حركة "فتح" الصفراء والتلويح بها، والتوشح بالكوفية الفلسطينية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]