في بيانٍ صدر عن الناطق بلسان الشرطة مفاده حول نشاط شرطة السير خلال ليلة رأس السنة، في أرجاء البلاد، حيث انتشرت الشرطة في عدد من شوارع البلاد من الشمال حتى الجنوب، من أجل الحفاظ على سلامة السائقين المحتفلين بدخول العام الجديد 2020.

وحسب البيان، فإن الشرطة وعدد من المتطوعين في شرطة السير قاموا بتطبيق القانون ووضع حواجز في الشوارع، أمام السائقين المستخدمين السرعة الفائقة والذين أثقلوا بشرب الكحول خلال الاحتفالات بالعام الجديد، حيث قامت الشرطة بفحص كمية الكحول في جسد السائقين، ومقارنة مع العام الماضي، فإن الشرطة أوقفت 139 سائقًا متأثرًا بالمشروب والمخدرات، بينما ليلة أمس تم الامساك بـ 144 شخصًا تحت تأثير الكحول والمخدرات، وتم سحب رخصة القيادة الخاصة بهم وحجز سياراتهم لمدة 30 يومًا.

بينما تم خلال الليلة تحرير 1100 مخالفة ضد سائقين، و365 سائقًا تمت مخالفتهم للسرعة المفرطة، وسحب رخصة 201 سائق لمدة 30 يومًا، وحجز 190 مركبة لمدة 30 يومًا.

من بين السائقين الذين تم الامساك بهم كان يقود سيارته بسرعة 187 كم في الساعة، تم توقيف المركبة التي كانت تقودها شابة صغيرة 19 عامًا من اللد، ونتج عن ذلك سحب رخصتها واستدعائها إلى المحكمة.

بينما تم توقيف سائق وفحص نسبة الكحول لديه وصلت نسبتها 595 ملغرام ( تقريبًا 12 ضعف الكمية المسموحة، وتم توقيف السائق واستدعائته للتحقيق والافراج عنه لاحقًا بالحبس المنزلي، وحجز مركبته لمدة 30 يومًا، وسحب رخصته لنفس المدة المذكورة.

 


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]