للسنة الثالثة على التوالي، منحت جمعية مبادرات إبراهيم، العاملة على المساواة بين العرب واليهود مواطني الدولة، وسام الحياة المشتركة والذي يمنح للأفراد والمؤسسات تقديراً لعملهم في تطوير الحياة المشتركة والمتساوية للعرب واليهود. وقد تم منح الوسام للفائزين في حفل خاص أقيم في بيت الكرمة في حيفا.
الحاصلين على الوسام هذا العام هم:

• دكتور يونس أبو ربيعة، من سكان بئر السبع، أول طبيب بدوي في إسرائيل. طبيب كبير ومختص للسكري. ناشط من اجل تطوير المجتمع العربي وعلاقات العرب واليهود. عضواً في إدارة جامعة بن غوريون في النقب، ورئيساً لجمعية التعاون في النقب وعضو سكرتاريا منتدى التعايش. د. أبو ربيعة عضو "منتدى الوفاق المدني" وكان في السابق عضو المجلس الجماهيري في "مبادرات إبراهيم".

• شالوم (شولي) ديختر – ناشط سلام يعمل في مجال تطوير الحياة المشتركة بين اليهود والفلسطينيين مواطني الدولة منذ سنوات عديدة، شغل منصب مدير عام جمعية يد بيد حتى الآونة الأخيرة وقبل ذلك كان مدير عام مشارك لجمعية سيكوي.

• ايمان القاسم سليمان - إعلامية في هيئة البث "مكان" باللغة العربية. من أكثر الاعلاميات تأثيراً في إسرائيل في المواضيع المتعلقة في المجتمع العربي ودمجه في الدولة. تقود في برامجها المتنوعة أجندة واضحة للمجتمع المشترك وتطور هذا الموضوع بشجاعة وإصرار. تأثيرها يتخطى البث الإذاعي كموجهة وناشطة في منتديات ومجموعات حوار كثيرة ومتنوعة.

• المحامية ايمي بالمور: شغلت المحامية ايمي بالمور منصب المديرة العامة لوزارة العدل منذ شهر شباط 2014 وحتى مؤخراً. وقد شددت منذ استلامها المنصب على وظيفة الوزارة في مكافحة العنصرية والاقصاء ودمج المواطنين العرب في مفوضية خدمات الدولة. وقد بادرت وأقامت الوحدة الحكومية لتنسيق مكافحة العنصرية.

• اتحاد أبناء سخنين لكرة القدم –فريق نادي اتحاد أبناء سخنين، الفائز بكأس الدولة للعام 2014، هو نادي يدمج بين العرب واليهود كلاعبين وبين الدرجات المهنية والإدارية. يمثّل الاتحاد مبدأ الشراكة العربية اليهودية وتكاتف الايدي لأجل هدف مشترك ولهذا نمنح الوسام لرئيس البلدية د. صفوت أبو ريا ومدير عام الفريق خالد قسوم.

نبارك للحاصلين على الوسام لهذا العام. الرئيسان المشاركان لإدارة مبادرات إبراهيم، المحامية بشائر فاهوم جيوسي والسيد اورني باتروشكا، اللذان منحا الأوسمة، قالا: " في هذه الفترة، مع ازدياد دمج العرب في المجتمع الإسرائيلي من جهة، ووصول التحريض ضدهم الى ذروته من جهة ثانية – النشاط الهام والذي يساهم في تطوير المساواة ودمج المواطنين العرب، لغتهم وثقافتهم في الحيّز العام في البلاد، هو أمر مهم بشكل خاص. المساواة تأتي تماماً بفضل عملهم المهم وعمل كل شركاءنا في العمل من أجل مجتمع مشترك"
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]