للعام الخامس على التوالي تفتقد عائلة الأسير المقدسي جون قاقيش نجلها في عيد الميلاد المجيد حيث يمضي مدة محكوميته البالغة 11 عاما في سجن النقب الصحراوي.

وقد قامت العائلة بتزيين شجرة عيد الميلاد في منزلها الكائن في حي الجبشة بحارة النصارى داخل البلدة القديمة ولكن ألفرحة كانت ناقصة لغياب الابن جون عن منزله كما روت والدته.

وأضافت تقول للسنة الخامسة على التوالي تفتقد العائلة جون وقد طالت غيبته , لو كان معنا في البيت لقام بتزيين شجرة عيد الميلاد واحتفل بالعيد وادخل البهجة والسرور على قلوبنا , وتوافد أصحابه على المنزل لمشاركتنا فرحة العيد,

وأوضحت والدة الأسير قاقيش انها تسلمت رسالة معايدة من نجلها جون في عيد الميلاد قال فيها كل عام وانتم بخير , امل ان تكونوا بالصحة والسلامة , لا تحزنوا ولا تقلقوا لأني بعيد عنكم معنوياتي عالية.

وتقول نقوم بزيارة جون باستمرار لكن اخر زيارة لم أتمكن من ذلك كوني مريضة بالقلب, مضيفة ان الاسرى في سجن النقب يعانون من البرد القارس وخاصة في فصل الشتاء وسمعت ان الخيام قد تطايرت في هذه الأيام بسبب المنخفض الجوي وقلوبنا مع كل الاسرى.

وتمنت والدة الأسير جون الافراج عن جميع الاسرى بما فيهم نجلها وعودتهم سالمين الى عائلاتهم وقالت انها تصلي ليلا نهار لتحقيق هذه الامنية.

يذكر ان الأسير جون قاقيش (24 سنة) اعتقل في شهر أيار 2015، بتهمة تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة أسفرت عن إصابة مستوطنين، وحكم عليه لاحقا بالسجن لمدة تسع سنوات، قبل أن يتم إضافة عامين آخرين لمدة محكوميته لتصل إلى 11 عاما، أمضى منها حتى الآن قرابة خمسة أعوام.

والاسير جون ، معروف لدى الكثير من أبناء البلدة في القدس، بتضامنه مع المسجد الأقصى، الذي دأب على زيارته باستمرار للذود عنه من اقتحامات المستوطنين وكان هاجسه على الدوام أن يعيش في دولة فلسطينية مستقلة، وأن يرى الأسرى وخاصة أصحاب المؤبدات العالية محررين.

Attachments area

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]