الشريط الأخباري

هيئة أركان الجيش تضغط على نتنياهو لإبرام التهدئة مع حماس

موقع بكرا
نشر بـ 27/12/2019 11:00 , التعديل الأخير 27/12/2019 11:00
هيئة أركان الجيش تضغط على نتنياهو لإبرام التهدئة مع حماس

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي أفيف كوخافي يضغط على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من أجل التقدم في اتفاق التهدئة مع حركة حماس في غزة .

وبحسب موقع صحيفة هآرتس، فإن نتنياهو يخشى الانتخابات العامة المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، والتي قد ينظر إليه فيها الإسرائيليون بأنه ضعيف أمام حماس.
وقالت الصحيفة، إن خصوم نتنياهو يجدون نقطة ضعف نتنياهو في قضية غزة ولذلك يهاجمونه، على الرغم من معرفتهم بضرورة الهدوء في غزة من أجل السماح بالتركيز على الجبهة الشمالية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن اغتيال بهاء أبو العطا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مهد الطريق للهدوء، وأنه رغم قناعة الجيش بإمكانية التقدم باتفاق التهدئة، إلا أن إطلاق الصواريخ مجددًا بشكل متقطع وآخرها كان الأربعاء على عسقلان خلال وجود نتنياهو، يعتبر بمثابة "إكرام" من الجهاد الإسلامي لنتنياهو الذي يبدو أن التنظيم الفلسطيني يراقب الانترنت لمعرفة أماكن تواجده (نتنياهو)، بحسب صحيفة القدس .
وتساءل موقع الصحيفة فيما إذا كان الجيش الإسرائيلي يقرأ خريطة الواقع بتفاؤل كبير، مشيرًا إلى أن الجيش مقتنع بأن هذه هي صورة المخابرات الحقيقية وبناءً على ذلك فان كوخافي يواصل الضغط على نتنياهو ونفتالي بينيت وزير الجيش من أجل تسريع خطوات نطاق الإجراءات الاقتصادية، ومنها إدخال آلاف العمال من غزة إلى إسرائيل، من اجل التقدم بمفاوضات التهدئة مع حماس.
Facebook0Twitter

أضف تعليق

التعليقات