عقد في نادي الجبهة في مدينة ام الفحم أمس الأول، ندوة سياسية بهدف التحضير للمرحلة القادمة ووضع اهم النقاط المتعلقة بالانتخابات الإسرائيلية الثالثة التي من المزمع عقدها في اذار القادم بحضور عدد من أهالي ام الفحم ومشاركة النائب يوسف جبارين وسكرتير الجبهة المهندس منصور دهامشة.

وقد تحدث المشاركون عن الإشكاليات التي واجهتها الكوادر في الانتخابات السابقة وتم تقديم اقتراحات وتصورات حول إمكانية تحسين الحملة الانتخابية القادمة ورفع نسبة المصوتين.

ويأتي هذا الاجتماع عشية المؤتمر الاستثنائي الذي سيعقد السبت بمناسبة الانتخابات القريبة حيث من المتوقع ان يتم خلال المؤتمر تثبيت قائمة المرشحين للجبهة بحسب توصية سكرتارية الجبهة.

عن السبت 

النائب د. يوسف جبارين قال ل "بكرا": السبت القريب ينعقد مجلسان الحزب الشيوعي والجبهة، مجلس سياسي يناقش الأوضاع السياسية في البلاد وخطر تعاظم الفاشية والهجوم على كل المؤسسات داخل البلاد من قبل اليمين المتطرف ومن نتنياهو تحديدا من اجل البقاء في السلطة والحصول على حصانة تمنع جلوسه في قفص الاتهام، ومجلس الجبهة هو المفوض للقرار النهائي حول قائمة المرشحين لانتخابات الكنيست كما هو معروف ان سكرتارية الجبهة واللجنة المركز للحب الشيوعي قررا قبل اجتماعهما المشترك قبل أسبوع ان يوصيا امام مجلس الجبهة بتثبيت القائمة بحيث تستمر نفسها في الانتخابات القريبة، مجلس الجبهة هو صاحب القرار النهائي حول ذلك أتوقع ان تكون هناك قبول بتوصية السكرتارية واللجنة المركزية ولكن بطبيعة الحال القرار الأخير هو للمجلس والسبت سيكون الحسم.

ونوه: بلا شك ان هذه التوصية هي بمثابة تجديد ثقة بعمل كتلة الجبهة في الفترة الأخيرة مع المجهود الكبير على كافة المستويات مثل القضايا السياسية في مواجهة اليمين المتطرف والاقتصادية الفقر والتربية والتعليم والعنف ونحن نعاهد كوادرنا في الجبهة ان نواصل الطريق للدفاع عن حقوق جماهيرنا امام استشراس اليمين وامام مخاطر العنصرية والتحريض.

وحول إمكانية انتخابات جديدة بعد الانتخابات القادمة قال: الحلبة السياسية الإسرائيلية ستستصعب أكثر من ثلاث انتخابات في سنة واحدة، هناك تأثيرات اقتصادية واجتماعية وعلى الاستقرار السياسي واعتقد ان الذهاب لانتخابات ثالثة يعبر عن ازمة الحكم في إسرائيل التي يقودها نتنياهو الذي يذهب الى انتخابات من خلال مصالح شخصية والان هي محاولة ثالثة له، وحصول القائمة المشتركة على 16 نائب او اكثر سيضمن ان تكون الانتخابات الأخيرة بهذه المرحلة وسد الطريق امام نتنياهو للحصول على 61 مقعد والحصول على حصانة لمنع محاكمته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]