تُوّج فريق "لاتسيو" بلقب كأس "السوبر" الإيطالي للمرة الخامسة في تاريخه، على حساب فريق "يوفنتوس" بنتيجة 3-1، يوم أمس الأحد، وذلك في المباراة التي أقيمت في السعودية للعام الثاني توالياً، وهذه المرة على ملعب "جامعة الملك السعود" في العاصمة السعودية الرياض بعد أن أقيمت النسخة السابقة في مدينة جدة.

وكرر "لاتسيو" سيناريو نسخة 2017 حين فاز على "يوفنتوس" بنتيجة 3-2، كما جدّد فوزه على الأخير بعد أن ألحق به في السابع من الشهر الحالي هزيمته الوحيدة في الدوري المحلي بالفوز عليه 3-1 أيضاً، حارماً فريق "السيدة العجوز" من الاحتفاظ بالكأس وتعزيز رقمه القياسي بتتويج تاسع.

واستحق فريق المدرب سيموني إينزاغي هذا التتويج، إذ كان صاحب هدف السبق عبر الإسباني لويس ألبرتو (16)، قبل أن يعادل الأرجنتيني باولو ديبالا (16)، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لممثل العاصمة بفضل هدف رائع للبوسني سيناد لوليتش (73) ثم آخر أروع من ركلة حرة للبديل دانيلو كاتالدي (4+90).

واللافت في المباراة ظهور لاعبي "يوفنتوس" بقمصان خاصة عليها أسماؤهم باللغة العربية، حيث اغتنم الفريق فرصة لعبه على أرض عربية، للاحتفال بالتراث العربي، والخط العربي، وذلك بكتابة أسماء نجومه وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالخط العربي.

كما حمل رقم كل لاعب بالفريق، تصميماً مختلفاً، حيث يضمّ الرقم بداخله كتابة عربية لكلمة "يوفنتوس"، بخط عربي خاص.

وقال جورجيو ريتشي المدير المالي لـ""يوفنتوس"، إنّه "بهذه الخطوة يثبت "يوفنتوس" مرة أخرى، أنه قريب من جماهيره في كل أنحاء العالم".

وعملت شركة "أديداس" المصنعة لقميص "يوفنتوس" مع الخطاط والفنان السعودي شاكر كاشغري، الذي صمم هذه النسخة الخاصة من القميص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]