وضع المدرب الإسباني بيب غوارديولا "عاملا مهما" في الاعتبار، في حال أراد تجديد عقده مع ناديه الحالي مانشستر سيتي، رغم قيادته "السيتزنز" إلى تحقيق 5 ألقاب مهمة، أبرزها الدوري الإنحليزي في الموسمين الماضيين.

وينتهي عقد المدرب، البالغ من العمر 48 عاما، مع النادي الشمالي عام 2021، ويبدو سيتي راغبا في الإبقاء لفترة أطول على المدير الفني، الذي تولى مهامه في صيف العام 2016.

لكن الفريق تراجع بعض الشيء هذا الموسم، لصالح وصيف الموسم الماضي ليفربول الذي يتصدر بفارق مريح عن مطارديه (10 نقاط عن ليستر سيتي الثاني و14 نقطة عن مانشستر سيتي قبل انطلاق مباريات المرحلة الثامنة عشرة).

وفي ظل ذلك، لا يرى غوارديولا حاجة للاستعجال في تمديد عقده، معتبرا أن الأداء سيكون عاملا أساسيا في ذلك. وأوضح الإسباني في تصريحات، الجمعة، عشية مباراة القمة ضد ضيفه ليستر سيتي "يتبقى لي عام واحد وعلي دائما أن أستحق تمديد عقدي".

وتابع "نحن المدربون علينا تحقيق النتائج. في هذا النادي عليك أن تفوز، وسبق لنا التحدث عن ذلك، الوضع تغير كثيرا. المدربون اليوم، حتى في هذه البلاد، يتم تغييرهم بشكل كبير".

وأضاف "خلال أربعة أو خمسة أشهر، كم من مدرب تمت إقالته؟ لذا علينا ان نكون صبورين في أداء مهمتنا"، مؤكدا وجود "وقت طويل" قبل نهاية عقده مع النادي.

وتابع "لدينا الوقت، لذا علينا التمتع بالصبر. تربطنا علاقة مذهلة مع مجلس الإدارة، مع الناس الذين يتخذون القرارات، وسنتخذ القرار الأفضل للنادي. أعتقد انه في كرة القدم، عام ونصف عام وقت طويل، لذا علينا ان نرى جميعا كيف تسير الأمور، وما سيحدث".

وقبل الانضمام الى سيتي أمضى غوارديولا 4 أعوام على رأس الإدارة الفنية لنادي برشلونة الإسباني، تلتها 3 مع بايرن ميونيخ الألماني.

وتابع "هذه رغبتي، لكنني سأكون واثقا منها فقط في حال كان ذلك الأفضل للنادي وفي حال أرادوا هم (المسؤولون) أن أبقى لفترة أطول".

وأتت تصريحات غوارديولا في يوم أعلن نادي أرسنال اللندني تعاقده مع مساعده ومواطنه ميكيل أرتيتا لتولي مهام تدريبه خلفا لأوناي إيمري.

المصدر: سكاي نيوز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]