فوجئ أهالي الجديدة المكر صباح اليوم بإحراق شجرتي الميلاد من قبل مجهولين.

الشجرتان تم إضاءتهما يوم أمس باحتفال مميز.

يذكر أن الجديدة المكر تشهد اجواء متوترة في الأشهر الأخيرة وقد تم اطلاق النار اكثر من مرة على منزل رئيس المجلس سهيل ملحم، ومحاولة اغتيال حارسه الخاص، وتخريب أملاك في البلدة، وآخرها احراق الشجرتين بعدما قام المجلس المحلي بإضاءتهما يوم أمس.

 

سلطة الإطفاء: الحريق بأشجار الميلاد في جديدة المكر شبّ بفعل فاعل*
بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي:
تمّ استلام بلاغ الليلة الماضية حول اندلاع النيران بشجرتي عيد الميلاد في الجديدة والمكر، حيث وصلت الطواقم الى المكان وتبيّن أنّ السكان المحليين تمكنوا من اخماد الحريق، فيما عمل رجال الإطفاء والإنقاذ على اخماد النيران بشكل نهائي.
محقق الحرائق من قبل سلطة الإطفاء والإنقاذ أشار الى أنّ الحديث يدور حول اضرام نار متعمّد.

 

وفي بيان مجلس الرعية، جاء: "الموضوع لا علاقه له بالدين بالصدفة اخر عمل للمجلس كان اضًاءة الشجرة هادا ناتج عن خلافات بتوظيفات وأعمال مشبوهه بالمجلس للأسف وتفعيل القوانين المساعدة الموضوع عند رئيس المجلس لا اعتقد المعتدي عنده هذه الرؤيه العميقة لضرب النسيج الاجتماعي او الفتنة"

وفي بيان مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية جاء : استنكار لحرق شجرتي الميلاد في الجديدة والمكر

يؤسفنا ويغضبنا تعرض شجرتا الميلاد في قريتا الجديدة والمكر الجليليتان للحرق الليلة الفائتة من قبل مجهولين. وقد وصلنا قبل قليل خبر من سلطة الاطفاء يؤكد بأن هذا العمل جاء بفعل فاعل!
لا نعلم اذا ما كان الاعتداء هو في سياق اعمال العنف التي يشهدها المجتمع المحلي مؤخرا أو بسبب دوافع عنصرية أو غيرها من الدوافع، لكن ما نعلمه بأن شجرة الميلاد التي ترمز للحياة تعرضت للحرق من البعض الذي يؤمنون بثقافة الموت!
بالرغم من ذلك، نحن على ثقة بأن الحياة أقوى من الموت، وبأن دعاة الحياة هم الغالبية الساحقة من البشر، لكننا في الوقت ذاته نناشد الجميع استنكار هذا الاعتداء ونطالب الاجهزة الامنية جلب الجناة للعدالة في أقرب وقت ممكن.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]