ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسمس "بكرا"، حيث نلتقي معكم متابعينا للعام الحادي عشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا ومن بعض الناشطين اليهود في مختلف مجالات عملهم، التقينا بالمحلل السياسي ايهاب جبارين والذي تطرق إلى الانتخابات الإسرائيلية والتحديات الماثلة امام رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو.
وأوضح جبارين أن التحديات الحالية أكبر من ملفات الفساد فهنالك ايضًا التمرد في معسكر الليكود، بيت نتنياهو، وايضًا قرار افيغدور ليبرمان التخلي عنه، كما وقوة معسكر اليسار بقيادة بيني غانتس، والتي من المؤكد تضعف قوته بشكل كبير.
وأوضح المحلل جبارين على أنه وفيما يتعلق بالمواطن الإسرائيلي المتوسط، نتنياهو شخصية مقبولة، لكن تحدي البيت اليهودي بالنسبة له كبير علما أنّ التهديد السابق من قبل ارئيل شارون كان اقوى من تهديد جدعون ساعر عليه، والذي يعاني من معضلة كبيرة، انه يتنافس مقابل سياسي متمرس.
وعن القائمة المشتركة والتوقعات لها، قال جبارين انه لو ان الانتخابات جرت اليوم كان تحصل المشتركة على 15 مقعدًا لكن بسبب بعد الانتخابات قد تكون هنالك تغييرات وعلى القائمة المشتركة أن تستخلص العبر من التجارب السابقة خاصة وأنه مع كل دورة انتخابية جمهور الناخبين العرب يوعى بشكل أكبر.
وتطرق ايضا جبارين إلى استراتيجية عمل واتخاذ القرارات في المشتركة، مشيرًا أنّ أهم استراتيجية للمشتركة هو القضايا اليومية والجانب المدني. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]