ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسمس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام الحادي عشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا في مختلف مجالات عملهم، التقى موقع بكرا مع مديرة قسم التثقيف والتوعية في السلطة الوطنية للأمان على الطرق مقبولة نصّار.

وتحدثتْ نصّار عن تعامل المجتمع العربي في كل ما يتعلق بالأمان على الطرق، مشيرة إلى حوادث الطرق التي وقعت خلال اليومين، وذلك نتيجة لمفهوم الأمان والسياقة لدى السائقين العرب، الذي من الممكن أن ينقذ حياة السائقين، لافتة أن موضوع الأمان في المجتمع العربي ليس ضمن أولويته، ويعتبروا أن الحوادث قضاء وقدر، رغم أن هذه الأمور من خلال الوعي يمكن التغلب عليها، وهذا جزء من المشكلة الحذر على الطرق في المجتمع العربي.

ولخصت نصّار عدد ضحايا حوادث الطرق حتى لحظة اجراء اللقاء وصل إلى 105 ضحية، من بينهم 50 شابًا، تحت جيل 29 عامًا، وهم الشريحة العمرية الساحقة الذين يتعرضون إلى حوادث طرق.
وعن عمل سُلطة الأمان على الطرق للمجتمع العربي قالت: " أهم نقطة التي تعمل عليها السلطة، العمل على بحث خاص حول المجتمع العربي، لفهم طبيعة الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث في المجتمع العربي، وبناء على ذلك، اطلاق حملات خاصة بالمجتمع العربي بلهجته، هذا التغيير بدأ منذ 3 سنوات، ولكن يحتاج للمزيد من الوقت من أجل تذويت هذه المفاهيم داخل المجتمع العربي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]