ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسمس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام الحادي عشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا في مختلف مجالات عملهم والتقينا مع ميسلون ابو احمد ولانا صعابنة واصالة ابو عطا ووفا غالية من مركز "مسار".

وقالت ابو احمد: نحن برنامج مسار وهو برنامج قيادي لشباب قبل التعليم العالي ونحن نعمل منذ عامين بالمجتمع العربي وهناك مركزين: مركز عرابة يخدم منطقة البطوف ومركز في كفر قرع يخدم منطقة وادي عارة ونحن نعمل مع طلاب ما بعد التخرج من الثانوية لتقديم اجوبة على كل التساؤلات التي تدور في ذهنهم وليكونوا قياديين فالمرافقة ايضا شخصية وضمن مجموعات.

وتابعت: مدة المرافقة هي لمدة سنة ونحن نتحدث عن ايام كاملة من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.

وتحدثت لانا صعابنة عن تجربتها مع البرنامج ومشاركتها فيه وقالت ان "مسار اعطانا نظرة المختلف والغير وقام بتعريفنا على نفسنا وعلى ميولنا وشغفنا.

اما وفا غالية قالت: نحن بصفتنا شباب وصبايا عندنا روح العطاء والانتماء، مسار وفرلنا هذه الاليات من اجل ان نقوم بخدمة مجتمعنا العربي الذي هو بأمس الحاجة الى التطوع وتنمية روح التطوع به

وقالت ابو عطا: سمعت عن مسار من خلال المدرسة وصديقتي، سمعت فيه بعد الشتاء وعندما وجدت الاثارة فيه والامتيازات، قررت ان ارتاد هذا المكان لاننا نرى اليوم ان معظم الطلاب يباشرون التعليم الجامعي دون ارتياد اي شيء اخر.

واختتمت الضيفات حديثهن عن خطط "مسار" لعام 2020.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]