نظم اليوم اهالي 250 طالب من حيفا وعسفيا ودالية الكرمل، وقفة احتجاجية مقابل مبنى بلدية حيفا احتجاجا على قرار رئيستها بعدم قبول طلاب عسفيا والدالية لاستكمال تعليمهم في حيفا.

ورفع الطلاب، شعارات احتجاجية تطالب البلدية بالعدول عن قرارها.

وقالت والدة احد الطلاب - عملت جوليانا اركاب في حديثها مع بكرا: القضية بدأت منذ مدة ، عندما سمعنا بدون سابق إنذار ، بقرار رئيسة بلدية مدينة حيفا، السيدة عينات كاليش، بعدم قبول التلاميذ سكان قرى الدالية وعسفيا لإتمام تعليمهم في مدارس حيفا،
وقبيل هذا القرار باشرنا البحث وإمكانية التواصل مع بلدية حيفا، كل محاولاتنا باتت بالفشل، لمً نجد العنوان المناسب لقضيتنا.

وتابعت: نحن أولياء امور ، قلقين جدا على وضع اولادنا ، هذا القرار يمس في التعايش والسلام والأمان الذي ترعرعنا عليه في مدينة حيفا،طلبنا الوحيد ان تسمح لأولادنا بالاستمرارية مع اصدقائهم لمقعد الدراسة وهذا حقهم البسيط .
وعن الوقفة، قالت: واليوم اردنا توصيل رسالة من خلال وقفتنا او بالأحرى وقفة الطلاب سويا ، لا يعقل ان تسمحي بتفريق الاصحاب والأحباب منذ ست سنوات وتمنعي منهم باستمرارية مراحل التعليم معًا، هذا قرار ظالم وغير انساني ابدا.
واختتمت حديثها: اليوم حضروا الطلاب اليهود قبل الدروز ليقفوا معًا سويًا مع اصدقائهم وتوصيل رسالة التعايش والسلام معا.كلنا امل ان تسمع نداء صوتنا وصوت اولادنا.

يشار الى ان هذه الوقفة تندرج ضمن سلسلة من الخطوات للتصدي لقرار رئيسة بلدية حيفا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]