ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسمس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام الحادي عشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا في مختلف مجالات عملهم، التقينا مع  احمد مواسي مدير صندوق ادموند روتشيلد القسم العربي الذي  تحدث عن طبيعة عمله لصالح المجتمع العربي في الصندوق حيث قال: الصندوق الخيري يقوم بدعم التعليم العالي في البلاد وللمجتمع العربي حصة منه، ومن خلال وظيفتي ادعم البرامج في المجتمع العربي، من خلال البحث عن تحديات وثغرات يعاني منها المجتمع العربي ومن خلالها نقوم بتطويربرامج لحل مشكلة هذه التحديات.

ونوه: المشاكل التي نعمل على حلها منها، نسبة الطلاب العرب في الاكاديميا بمساعدة معاهد ابحاث ونحاول تطوير برامج تساعد على حل هذه الاشكاليات في المجتمع العربي.

وعن انجازات الصندوق قال: بدانا بتطوير  المجتمع العربي قبل سبع سنوات ونصف ، بهدف تقليص الفجوات والتعويض عن النقص، نحن نعمل في خمس مجالات، منالية التعليم العالي والبحث الاكاديمي المباردات والقيادة والفنون، واكبر تحدي قبل سبعة سنوات كان قضية منالية التعليم العالي ورفع نسبة الطلاب في التعليم العالي ونرى ان نسبة العرب في الجامعات هي 18% مقارنة ب9% قبل سبعة سنوات ونبحث حلول لتقليص نسبة الطلاب المتسربين من الجامعة.

وعن نتائج البيزا الدولية المتدنية قال: هناك تناقض بين نتائج البيزا المقلقة في المجتمع العربي واليهودي، وهناك تناقض بين المعطيات التي تشير الى عدد الطلاب العرب الكبير في الاكاديميا وبين نتائج البيزا، يجب ان يعاد هيكلة التعليم العربي وان يكون هناك دور للاهالي وعدم التساهل بنقص الميزانيات. ونعمل حاليا على رفع نسبة الاكاديميين العرب الذين يعملون في سوق العمل حيث لا تتعدى النسبة 5%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]