ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسمس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام الحادي عشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا في مختلف مجالات عملهم، التقينا مع  ايلي بوخ مدير في صندوق "ادموند ذا روتشيلد" المختص في العطاء حيث تحدث عن الصندوقالذي هو  ملك لعائلة روتشيلد، بالتعاون مع الحكومة وهي مميز جدا ويعمل في مجال التعليم العالي ويعطي دعم بهذا المجال.

وتابع حول معنى فيلنتروبيا او العطاء حيث قال: هذا الامر تغير عن الماضي، حيث اصبحت لدينا اهداف ممكن تحصيلها من خلال مشاريع والهدف الاخير هو خلق مجتمع يربط بين الناس من خلفيات مختلفة.

ونوه: في العشر سنوات الاخيرة قررنا ان المجتمع العربي هو هدف استراتيجي للصندوق ،واليوم نستثمر 30% من مشاريع الصندوق في المجتمع العربي، لاننا نرى فيه امكانيات تطويرية وفرص مستقبلية، خصوصا في مجال التعليم العالي، لدينا كمية طلاب كبيرة في التعليم العالي، اكثر من 50 الف وهو عدد كبير، علما اننا لا نعمل فقط على دعم التوجه الى التعليم العالي بل في مجالات اخرى.

وعن التوصيل بين المجتمع اليهودي والعربي قال: نحن نعمل سويا لدعم التشغيل والهايتك ووظائف الادارة في المجتمع العربي ،ونحاول دمج اكبر عدد من العرب في المجتمع الاسرائيلي

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]