ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسمس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام الحادي عشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا في مختلف مجالات عملهم، التقى موقع بكرا مع النائب هبة يزبك- القائمة المشتركة، التي لخصت عامها الحالي بالعاصف، بسبب التقلبات السياسية، وإعادة اجراء الانتخابات البرلمانية للمرة الثالثة، والذي وصفته بالحدث الاستثنائي في كل تاريخ البلاد، ولنا كمجتمع عربي.

وعبرت عن رضاها التام عن مجتمعنا وعن الانتخابات الأخيرة التي كانت فيها مشاركة نسائية واضحة، بالإضافة إلى وحدة الجماهير العربية، التي أجمعت على اختيار القائمة المشتركة، وهذا يدل على عدد النواب العرب المتمثلين فيها داخل الكنيست.
وأكدت عن رضاها حول أداء القائمة المشتركة، وإعادة ثقة الناخبين لها، متأملة أن يتم في الانتخابات المقبلة بازدياد هذا التمثيل، فهناك الكثير من القضايا التي تنتظر النواب من أجل العمل عليها.

وردًا على سؤالنا حول الأسباب التي تدفع الجماهير للذهاب للمرة الثالثة إلى صناديق الاقتراع قالت: " الأسباب كثيرة، وأولها مواجهة السياسة العنصرية والاقصائية التي نواجهها كمجتمع عربي في البلاد، والحاجة من التصويت هي لدعم القائمة المشتركة، التي تحكي بلغة الناس ( المجتمع العربي ) وتعيش همومهم، متأملة من زيادة عدد المصوتين في الانتخابات المقبلة يوم 2.3 المقبل.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]