كشفت الشرطة اليوم عن تفاصيل جريمة القتل المروعة التي وقعت في مجد الكروم قبل شهرين وراح ضحيتها كل من الشبان أحمد ومحمد مناع ومحمد سبع.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، جاء: 
سمح للنشر: فك رموز جريمه القتل ال37 في المجتمع العربي منذ بداية هذا العام
شرطة إسرائيل تنجح بفك رموز جريمة القتل الثلاثية: الأخوين أحمد ومحمد مناع ومحمد سبع في مجد الكروم

هذا الصباح مع الانتهاء من تحقيق مركز وحساس ومعقد التي اديرت في الشهرين والنصف الأخيرين في الوحدة المركزية للتحقيق في شرطة اسرائيل، قدمت قبل قليل النيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية لائحة اتهام وطلب تمديد توقيف المتهم حتى نهاية الاجراءات القانونية ضد طارق خلايلة 32 عام بتهمة مقتل الاخوين احمد (30عام) وخليل (20 عام) مناع في بلدة مجد الكروم يوم1.1.19.

قرب الساعة 14:20 من يوم 1.10.19 تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ حول مصابين اثر إطلاق نار في شجار بين عدد من المشتبهين في مجد الكروم.

فور تلقي البلاغ سارعت قوات من الشرطة الى مكان الحادث وبعد نقل المصابين الى المركز الطبي للجليل، شرع المحققون بجمع البيانات والادلة من مسرح الجريمه.

في وقت لاحق مساء اليوم نفسه 1.10.19، تلقت الشرطة بلاغ من المركز الطبي للجليل الغربي في نهاريا، عن وفاة المصابين وفي تاريخ 3.10.19 تلقت الشرطه بلاغ عن وفاة مصاب اخر.

هذا ووفق لائحه الاتهام التي تم تقديمها اليوم الى المحكمة المركزية في حيفا تبين أن ربطت بين المتهم طارق خلايلة والضحية محمد سبع علاقة صداقة، هذا وربطت بينهما وبين الأخوين مناع معرفة سابقة.
قرب الساعة 14:20 من يوم 1.10.19 اثر اندلاع نزاع بين محمد سبع واحمد مناع وصل الاخوة الثلاثة من عائله مناع مستقلين سيارة وبحوزتهم سكاكين واوقفوا السيارة قرب بيت المتهم، هذا وكان بحوزتهم مسدس.
المتهم طارق وسبع وقفا على الشارع وكان بحوزة كل منهما مسدس. عندما لاحظ الاثنين بالاخوة من عائلة مناع، قاما بتصويب مسدساتهما نحوهم، الأخوين خرجوا من الجانب الايمن للسيارة، اما المتهم وسبع قاما لالتقدم نحوهم واطلاق النار نحو الاخوة.

احمد لاذ بالفرار من المكان ورجع راكضًا نحو السياره وبحوزته سكين، بينما تعارك المتهم مع الأخ الاخر، وأطلق النار نحوه واصابه في رجله اليمنى، المصاب هرب من المكان وهو ينزفد.

هذا ولاحظ المتهم ان الضحية احمد يركض نحوه قام باطلاق عدة طلقات عن قرب نحوه وارداه قتيلاً.

في الوقت نفسه، محمد سبع وخليل مناع تعاركا فقام خليل بطعن سبع اما المتهم الذي وقف بالقرب منهما قام باطلاق عدة طلقات نحو خليل عن قرب فارداه قتيلاً.

المتهم طارق قام بإطلاق ما يقارب 9طلقات نحو الأخوين مناع ونحو سبع على الاقل طلقة واحدة.

على الفور لاذ المتهم بالفرار من المكان واستبدل ثوبه ومن ثم عاد الى مسرح الجريمة حيث مكث هناك بضع دقائق وهرب من المكان.

في إطار التحقيق تم جمع أدلة وبينات عديدة وتم القيام بأنشطة مسح وتمشيط علنية وسرية عدة لتحديد مكان المشتبه الذي لاذ بالفرار من المكان.

بعدة أنشطة عديدة سرية وعلنية ، قام المتهم، مساء يوم 16.11.19 قام بتسليم نفسه للشرطة وتم تمديد توقيفه من فترة لاخرى حتى قدمت اليوم النيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية في المدينة ضده لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيف تنسب له المسؤولية لجريمة مقتل الأخوين أحمد وخليل مناع قتل في ضروف خطيرة ومحاولة قتل ومخالفات في مجال الأسلحة غير القانونية.

لتلقي نسخة عن لائحة الإتهام يمكنكم التوجه الى المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة لواء الشمال والساحل- أمير

منذ بداية هذا العام نجحت الشرطة بفك رموز 37 جريمة قتل في المجتمع العربي وإحالة المجرمين الى العدالة

مرفق توثيق فيديو لنائب قائد قسم التحقيق في الوحدة المركزية للواء الشمال النقيب شلومي ممان- توثيق شعبة الإعلام

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]