كشفت الشرطة اليوم عن نجاحها بفك رموز جريمة قتل الشاب فؤاد مرعي من حيفا.

وفي التفاصيل، جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة أسرائيل للإعلام العربي:

الشرطة تفك رموز جريمة القتل ال 36 في المجتمع العربي منذ بداية هذا العام.

سمح للنشر: شرطة اسرائيل نجحت بكشف خيوط جريمة مقتل فؤاد مرعي البالغ من العمر 27 عام من مدينة حيفا لتقدم اليوم النيابة العامة لوائح اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيف ضد المتهمين عصام أبو شيبان 19عام وقاصر اخر يبلغ العمر 17 عام من مدينة حيفا تنسب لهم مسؤولية ارتكاب جريمة القتل النكراء.

بفضل تحقيق مركز وسريع ومعقد اجراه طاقم تحقيق خاص في الشرطة خلال الشهر الاخير قدمت النيابة العامة لواء حيفا اليوم الى المحكمة المركزية في المدينة لوائح اتهام ضد عصام أبو شيبان البالغ من العمر 19 عام وفتى اخر قاصر يبلغ م العمر 17 عام تنسب لهم مسؤولية ارتكاب جريمة مقتل فؤاد مرعي البالغ من العمر 27 عام رمياً بالرصاص يوم 12.11.2019 قرب محل تجاري في شارع اللنبي في مدينة حيفا.

بداية التحقيق في هذه القضية تعود الى ظهر يوم 12.11.2019 مع تلقي بلاغ في مركز الشرطة حول اطلاق نار في شارع اللنبي في مدينة حيفا والتي اسفرت عن إصابة الضحية باصابات بالغة حيث للأسف الشديد بعد محاولات انعاش التي بائت بالفشل تم الإقرار عن وفاته في المستشفى.

بعد ارتكاب جريمة القتل حاول المتهم القاصر الهروب الى الاردن وفي يوم 16.11.2019 تم القاء القبض عليه على يد قوات من الشرطة في المعبر الحدودي ليتم في اطار التحقيق توقيف المتهم عصام أبو شيبان يوم 5.12.19 اثناء اختبائه في تسيمير في منطقة الشمال.

في اطار التحقيق قامت الشرطة بأنشطة تحقيق مركبة بما فيها تحليل البينات المخبرية الفورنزية اللتي تم جمعها من مسرح الجريمة هذا الى جانب استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة جدًا والتي ساعدت في تحديد هوية ومكان المتمهين والقاء القبض عليهم.

في اطار تحقيق قامت المحكمة بناءًا على طلب الشرطة بتمديد توقيف المتهمين من فتره الى أخرى لتقدم اليوم نيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية في المدينة لوائح اتهام مرفقه بطلب تمديد توقيف المتهمين بتهمة جريمة القتل النكراء.

من الجدير بالذكر ان هذه هي الجريمة الثانية هذا الأسبوع التي تنجح الشرطة بفك رموزها ليصل عدد جرائم القتل التي نجحت الشرطة بفك رموزها في المجتمع العربي منذ بداية العام الى 36 جريمة.

ستواصل شرطة إسرائيل عملها في المجالات الميدانية والاستخباراتيه وفي مجال التحقيق من اجل الحد من الجرم الخطير في المجتمع العربي، هذا الى جانب جمع اسلحة غير القانونية حيث تم منذ بداية هذا العام ضبط اكثر من 4200 قطعة سلاح غير قانونية منها اكثر من 1200 بندقية حيث غالبيتها الساحقة ضبطت في المجتمع العربي.

ستواصل شرطة إسرائيل عملها باصرار وعزيمة في كل وقت وكل مكان للحد من ظواهر العنف والأسلحة الغير قانونية والجرم الخطير بالتركيز على المجتمع العربي وسوف تستثمر كافة مواردها واجود وحداتها لفك رموز كافة جرائم القتل بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]