أضاءت مدينة نوف هجليل (نتسيرت عيليت سابقًا)، يوم أمس، شجرة الميلاد، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بمشاركة إدارة البلدية ومئات المواطنين، وبعد مسيرة مميزة تخللت فقرات وفعاليات بهيجة.

وفي حديث مع د. رائد غطاس، عضو البلدية عن القائمة العربية المشتركة، أجاب حول اذا ما كان هنالك تنسيق بين بلدية نوف هجليل وبلدية الناصرة: لا يوجد تنسيق بشكل مباشر ولكن هي اعياد مجيدة لكل المحتفلين، نحن نعرف ان هذا العيد له رمزية خاصة بترعرع يسوع المسيح في بلدة الناصرة فلا فرق بين الناصرة وبلدية نوف هجليل فنحن نحتفل الان بعد تحقيق مطلب عادل لسكان بلدية نوف هجليل .
وتابع: قبل عشر سنوات كان من الصعب تحقيق مطالب كهذه بسبب عدم موافقة البلدية على مشاريعنا واحتفالات العرب في البلدية وعدم تمكين الميزانيات الخاصة لنا، ولكن الآن الأمور تغيرنا، وفرضنا أجندتنا، ونحن نسعى ايضا لافتتاح مدرسة عربية في نوف هجليل، وهذه المطالب تتحقق بفضل وحدتنا،
واكمل لبكرا : احتفلنا مع رئيس البلدية ومئات السكان المحتفلين بإضاءة الشجرة ، وحتى اعياد المسلمين وليال رمضان نحن نسعى في الاحتفال وتحديد الميزانيات الخاصة لسكان نوف هجليل فأيضا حققت البلدية ميزانيات خاصة للاحتفال بسوق الكريسمس الكريسمس ماركت في قاعة بيركوفتش، فرضنا اجندتنا على ادارة البلدية لتحقيق مطالبنا ونحن نسعى جاهدين للعيش بكرامة في هذا البلد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]