كشفت الشرطة عن فك رموز جريمة قتل باسل عاصي من كفر برا.

وفي التفاصيل، جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:


مكافحة شرطة إسرائيل للحد من الجرم الخطير وفك رموز جرائم القتل في المجتمع العربي متواصل بشكل حازم وصارم.

الاعلان عن فك رموز جريمة القتل ال 35 في المجتمع العربي - الوحدة المركزية للتحقيق تفك رموز جريمة مقتل باسل عاصي في كفر برا في شهر ايلول الاخير.

سمح للنشر: بفضل تحقيق مركز وسريع إجرته وحدة التحقيق المركزية للواء المركز، بما في ذلك استعمال وسائل تكنولوجية متقدمة جدًا، وقدرات مميزة في مجال التحقيق نجحت الشرطة في فك رموز جريمة مقتل باسل عاصي البالغ من العمر 51 عام، جريمة التي وقعت في كفر برا في 13/09/2019.

في إطار التحقيق نجحت الوحدة المركزية ان تضع يديها على المشتبهين الخمسة المتورطين في جريمة القتل منهم الاخوين طارق داوود البالغ من العمر 24 عام وحذيفه داوود البالغ من العمر 32 عام وبلال نزال البالغ من العمر 26 عام جميعهم من قرية كفر برا وايضا عبدالله رشق من سكان مدينة اورشليم القدس وسامي عرار البالغ 23 عام من جلجولية.

من التحقيق تبين ان مساء وقوع جريمة القتل ترقب المشتبهون تحركات الضحية بعد ان استقل مركبة احد المشتبهين الذي قاده من قلقيليه الى كفر برا. مع وصول السيارة وبداخلها الضحية تقدم المشتبة السائق نحو شارع صلاح الدين على مشارف قرية كفر برا عندها اعترض طريقهم المشتبهون الاخرون حتى توقفت السيارة ومن ثم قام المشتبهون باطلاق النار نحو الضحية مما ادى الى مقتله.

في إطار التحقيق نجح المحققون بالتقصي وراء مسار المشتبهين وسيارتهم وجمعوا قرائن وادلة ضدهم من مرحلة التخطيط لارتكاب الجريمةومن ثم ارتكابها وحتى مرحلة هروبهم من مسرح الجريمة.

مع الإنتهاء من جمع الادلة والقرائن وبعد ان تم تمديد توقيف المشتبهين من فترة الى اخرى سوف تقدم النيابة العامة غدًا لائحة اتهام ضد المشتبهين تنسب لهم المسؤولية لارتكاب جريمة القتل النكراء، هذا وستقدم النيابة العامة الى المكخكمة ضد المشتبهين طلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الاجراءات القانونية.

ستواصل شرطة اسرائيل عملها على مدار الساعة من أجل مكافحة الجرم الخطير وفك رموز جرائم القتل بالتركيز على المجتمع العربي ابتداءًا من جمع الاسلحة غير القانونية وحتى احالة المجرمين في الجرم الخطير بما فيها جرائم القتل الى العدالة من أجل إبعادهم عن المجتمع لأطول فترة ممكنه، كل ذلك من أجل ضمان أمن وسلامة الابرياء.

مرفق توثيق فيديو لأقوال قائد فريق التحقيق من وحدة التحقيق المركزية للواء المركز الرائد ياريف فاينبرغ وتوثيق فيديو لسيارة المشتبهين اثناء تقصيهم مسار مركبة الضحية- شعبة الاعلام

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]