احتفاء في اليوم العالمي لحقوق الأشخاص مع إعاقة، نُظمَ يوم السبت 14.12.2019 برنامج ثقافي واحتفالي تحت عنوان "نعم أنا موجود"، في قاعة الأوبرا في مدينة طمرة، بمبادرة من صندوق ومؤسسة مسيرة لدعم الاشخاص مع إعاقة في المجتمع العربي، وبإشراف منتدى الجمعيات وبالتعاون مع جمعية شهد والكوادر الطمراوية.
شارك في الإحتفال المِئات من الاشخاص مع إعاقة الذين حضروا من كافة أنحاء البلاد، مهنيين يعملون في هذا المجال والقيمين على منتدى الجمعيات وصندوق مسيرة، أِفتُتِحَ برنامجنا بترحيب من رئيس بلدية طمرة، الداعم الدكتور سهيل ذياب، مرحبًا بالجميع وموضحًا بأن موضوع الإعاقة سيبقى في سلم أولوياته، وأما عضو الهيئة الإدارية السيدة جوليا زهر ومن موقعها أكدت على دور صندوق ومؤسسة مسيرة وطالبت الجميع بالانضمام والمساعدة في دعم هذه الفئة الهامة من المجتمع، وعن منتدى الجمعيات في صندوق مسيرة، استمعنا إلى الناشط سعيد عسليِ معبرًا عن تقدير الجميع للجهود المكثفة التي بذلت من قبل كافة الهيئات الطمراوية، وايضا لصندوق مسيرة لكل ما يقدمونه من دعم واستشارة للجمعيات، والدعم المتواصل لتنظيم مثل هذه المبادرات.
تخلل برنامجنا العديد من الفقرات وبمعظمها بتقديم اشخاص مع إعاقة وأيضا من المشاريع التي مولت ودُعِمت من خلال لجنة المنح في صندوق مسيرة، مثل المسرح، والموسيقى وعرض المنتوجات من عدة جمعيات.
وأما عن نشاطات الصندوق، تحدثت السيدة سعاد ذياب وفي مداخلتها عرفتنا على مشاريع الصندوق وأثنت على ما يقومون به في منتدى الجمعيات وأيضا لجنة المنح والتي يرأسها السيد صليبا كردوش منذ عدة سنوات.
حول موضوع العنف الاقتصادي وتأثيره في عالم الإعاقة، كانت معنا مديرة مركز المساعدة في جمعية نساء ضد العنف السيدة ليندا خوالد، كما وحدثتنا مركزة المشاريع في جمعية شهد المتطوعة والمدربة البشرية منى ابو رومي عن النجاح والطريق لتحقيقه، مستعينة بتجارب وإنجازات لأعضاء من جمعية شهد ولا ننسى مديرة الجمعية السيدة صباح حجازي.

ومِسك ختام برنامجنا الفقرة المميزة من جمعية يد بيد للمكفوفين والعرض الغنائي والذي رسم الفرحة والابتسامة على وجوه الجميع.
تألق بعرافة الحفل، الكاتب والناشط الاجتماعي الرائع فادي ابو شقاره، ومحمود ابن بري ترجم للغة الإشارة ولا ننسى مشاركة العديد من الإعلاميين والمصورين لتوثيق جميع فقراتنا وإيصال رسالتنا ايضًا.
وهنا لا يسعنا إِلا أن نشكر جميع الكوادر الطمراوية متمثلة برئيس البلدية وجمعية شهد، منتدى الجمعيات وصندوق مسيرة وكل من ساهم بهذا الإنجاز الرائع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]