الشريط الأخباري

سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية

موقع بُـكرا
نشر بـ 14/12/2019 10:07 , التعديل الأخير 14/12/2019 10:07
سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية

 

على خلفية الاعتداء على منزل رئيس بلدية سخنين صفوّت أبو ريا، عقد ديوان البلدية اجتماعًا طارئًا بمشاركة ادارة البلدية دون مشاركة رئيس البلدية الذي يتواجد في الوقت الحالي خارج البلاد، بالاضافة الى مشاركة اللجنة الشعبية ولجنة الموظفين.

وتم ليلة امس، اطلاق نار تجاه منزل رئيس البلدية واحراق سيارته المركونة خارج المنزل.

وخلال الاجتماع تحدث القائم بأعمال رئيس بلدية سخنين، الذي استنكر في هذه الحادثة باسم طاقم العاملين في بلدية سخنين واللجنة الشعبة ولجنة الموظفين، ودعا إلى المبادرة بعدة نشاطات تضامنية مع أبو ريا، ونشاطات في البلدة احتجاجًا على الحادث وتشويش سير الدوام.

كما ودعا إلى القيام بزيارة تضامنية مع عائلة د. أبو ريا، وتنظيم تظاهرة لرفع الشعارات ضد العنف عصر اليوم.

وبدوره تحدث امام مسجد أبو بكر الصديق الشيخ علاء بدارنة عن حوادث العنف المتفشية في المجتمع بشكل عام، مؤكدًا أن  الاعتداء على منتخب جمهور هو اعتداء على جميع المواطنين في البلدة بدون استثناء.

وأشار النائب السابق مسعود غنايم إلى أن المجتمع العربي يعيش منزلقا خطيرا خصوصا في ظل حوادث الاعتداء الاخيرة على منتخبي الجمهور في عدة بلدات عربية.

وتساءل النائب السابق غنايم عن دور الشرطة، واهمية دورها بالكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

اللجنة الشعبية تصدر بيان استنكار

وفي بيانٍ صدر عن اللجنة الشعبية وبلدية سخنين، ردًا على حادثة اطلاق النار مفاده: " في ساعات الفجر الأولى من هذا اليوم 14/12/2019 إستفاق أهل بلدنا سخنين على نبأ حادثة دنيئة وخسيسة حيث تم إطلاق النار على بيت رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت ابو ريا وحرق سيارته أثناء تواجده خارج البلاد لتمثيل بلدية سخنين في مؤتمر دولي حول التخطيط المدني برفقة مهندس البلدية السيد سليمان عثمان .
إننا ندين بكل عبارات الشجب والإستنكار هذة الحادثة التي قام بها خفافيش الليل الذين يسعون من ورائها الى زعزعة الامن والأمان والإستقرار في بلدنا سخنين".

وجاء في البيان، الاعتداء على حرمة بيت رئيس البلدية المنتخب من قبل اهالي سخنين هو إعتداء على كل أهل سخنين .
هذة الحادثة فيها تجاوز لكل الخطوط الحمراء وفيها مساس بكل مواطن سخنيني .

في أعقاب هذة الحادثة النكراء تم الدعوة من قبل البلدية واللجنة الشعبية بحضور تمثيل من كافة شرائح مجتمعنا السخنيني حيث أبدى الجميع إستنكارهم وشجبهم لهذة الحادثة وتم اتخاذ القرارات التالية :

1. التوجه الى الشرطة وتحميلها المسؤولية عن أحداث العنف وخاصة هذة الحادثة النكراء.

2. تنظيم تظاهرة احتجاجية بمشاركة أهل بلدنا على دوار الشهداء .

3. زيارة تضامنية الى بيت رئيس البلدية الذي يمكث حاليا خارج البلاد.

4. اضراب لموظفي بلدية سخنين من الساعة الثانية عشرة ظهرا .
 

سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية سخنين: اجتماع طارئ على خلفية اطلاق النار تجاه منزل رئيس البلدية

أضف تعليق

التعليقات