أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن موعد إجراء قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020 والذي سيقام الإثنين المقبل في مدينة نيون السويسرية.

وبعد اكتمال عقد الأندية الـ 16 ستجري قرعة الدور المقبل في مقر الاتحاد الأوروبي بسويسرا يوم 16 كانون الأوّل الحالي في تمام الساعة 11 صباحاً بتوقيت غرينيتش (1 ظهراً بتوقيت بيروت)، ليتمّ من خلالها تحديد المنافسات في بداية مرحلة خروج المغلوب.


وتمّ تقسيم الأندية الـ 16 التي تأهلت إلى أدوار خروج المغلوب إلى أصحاب الصدارة في المجموعات الثمانية (رؤوس المجموعات) وأصحاب المركز الثاني:

رؤوس المجموعات:

"برشلونة" الإسباني (المجموعة السادسة) - "بايرن ميونيخ" الألماني (المجموعة الثانية) - "يوفنتوس" الإيطالي (المجموعة الرابعة) - "لايبزيغ" الألماني (المجموعة السابعة) - "ليفربول" الإنكليزي حامل اللقب (المجموعة الخامسة) - "مانشستر سيتي" الإنكليزي (المجموعة الثالثة) - "باريس سان جيرمان" الفرنسي (المجموعة الأولى) و"فالنسيا" الإسباني (المجموعة الثامنة).

فرق المركز الثاني:

"أتلانتا" الإيطالي (المجموعة الثالثة) - "تشيلسي" الإنكليزي (المجموعة الثامنة) - "بروسيا دورتموند" الألماني (المجموعة السادسة) - "أولمبيك ليون" الفرنسي (المجموعة السابعة) - "نابولي" الإيطالي (المجموعة الخامسة) - "ريال مدريد" الإسباني (المجموعة الأولى) - "توتنهام هوتسبير" الإنكليزي (المجموعة الثانية) و"أتلتيكو مدريد" الإسباني (المجموعة الرابعة).

وستتم القرعة بحيث تلتقي الأندية المتصدرة مع أصحاب المركز الثاني بشرط ألا يكونا من الدولة نفسها أو المجموعة نفسها في دور المجموعات.

وستقام مباريات الذهاب في دور الـ 16 أيام 18 و19 و25 و26 شباط المقبل، والإياب أيام 10 و11 و17 و18 آذار، على أن تقام قرعة دور الـ8 ونصف النهائي والنهائي يوم 20 آذار المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]