في زيارة هي الأولى من نوعها منذ قيام جهاز الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي، قام قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ، الجنرال ديدي سيمحي، بزيارة الى بطريركية الروم الأرثوذوكس في القدس والتقى بعدد من المسؤولين ورؤساء الكنائس والخوارنة في القدس، كما قام بجولة في البلدة القديمة وفي كنيسة القيامة، مقدمًا التهاني بمناسبة حلول الأعياد المجيدة.
ورافق الجنرال سيمحي خلال الزيارة كل من كايد ظاهر، مستشاره للشؤون العربية، والشيخ يعقوب سلامة مدير قسم الطوائف في وزارة الداخلية، والسيد سيزار مرجية، وعدد من الضباط والمسؤولين في سلطة الإطفاء والإنقاذ.
خلال اللقاء، توجّه الجنرال سيمحي لرؤساء الكنائس يتقدّمهم بطريرك القدس ثيوفيلوس الثالث بكلمة، شكرهم فيها على حسن الاستقبال والضيافة، كما هنأ بحلول الأعياد المجيدة متمنيا دوام الصحة للجميع، مشددا على أنّ عيد الميلاد هو عيد المحبة والتسامح. وتطرق سيمحي خلال اللقاء إلى أهمية التعاون بين سلطة الإطفاء والإنقاذ وبين الكنائس ضمن المشروع الذي أُطلق منذ فترة قصيرة وبموجبه سيتم فحص معايير السلامة والأمان في بيوت العبادة في البلاد ومن ضمنها الكنائس والأديرة، وذلك من أجل ضمان سلامة المصلين والمواطنين ورجال الدين أيضًا.
البطريركية في القدس استقبلت الجنرال سيمحي بحفاوة، ورحبت بهذه الزيارة التاريخية والأولى من نوعها، وأكّدت على أنّ التعاون يأتي في سبيل الحفاظ على سلامة المصلين والمواطنين وإنقاذ الحياة والممتلكات، والتي هي قيمة إنسانية سامية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]