كشفت تقارير صحفية إسبانية،عن احتمالية حدوث تعديل جديد بشأن مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، والمقرر لها يوم 18 من الشهر الجاري.

وبحسب برنامج "إلشيرنجيتو" الإسباني الشهير، فإن هناك احتمالية لنقل المباراة من كامب نو، معقل برشلونة، إلى ملعب محايد، إذا رأى الأمن ذلك.

وكان من المقرر أن تقام المباراة يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قبل تأجيلها بسبب المظاهرات التي وقعت في مقاطعة كتالونيا.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر الاتحاد الإسباني بيانًا جاء فيه:

"فيما يتعلق بمباراة برشلونة وريال مدريد، نحن لا نملك أي سلطة فيما يخص الأمور الأمنية، وذلك على شاكلة الوضع في كل المنافسات الرسمية".

القانون 

وأضاف البيان "سيتم تطبيق القوانين حال وجود حالات قهرية قبل أو أثناء أو بعد المباراة، حيث سيتم اللجوء إلى قواعد الانضباط الرياضي".

وأتم "سيكون الاتحاد الإسباني على اتصال بقوات الأمن، لتنسيق وصول فريق التحكيم إلى ملعب كامب نو وفقًا للبروتوكولات المعمول بها".

وكانت مجموعة احتجاجية، وجهت رسالة بشأن الكلاسيكو إلى إدارة برشلونة، قدمت خلالها شرطا وحيدا لموافقتها على إقامة المباراة، بشكل طبيعي.

ونشرت المجموعة رسالتها على تويتر، وجاء فيها "من السهل إقامة المباراة بشكل طبيعي، وما على إدارة برشلونة سوى ضمان وجود اللافتات الخاصة بنا في مدرجات الكامب نو وداخل الملعب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]