الشريط الأخباري

ايلا الكلاعي: التكنولوجيا جمعت ما بين شركة "الأرز" النصراوية و"أمازون" العالمية

غسان بصول - موقع بكرا
نشر بـ 11/12/2019 11:00 , التعديل الأخير 11/12/2019 11:00
ايلا الكلاعي: التكنولوجيا جمعت ما بين شركة


اشتمل المؤتمر الدولي الذي نظمته في تل ابيب جمعية "معلاه" تحت عنوان "تأثير ومردود المصالح والأعمال على النمو الشامل للمجتمع" – اشتمل على عدة جلسات، تناولت إحداها موضوع تأثير التكنولوجيا على تقدم المجتمع، وشاركت فيها ايلا الكلاعي، نائبة المدير العام لشؤون التطوير التجاري في شركة (IBI) للاستثمارات.

وفي مقابلة مع "بكرا"، أوردت الكلاعي على سبيل المثال شركة "أمازون"، فقالت انها تسهم في تحسين أوضاع ربات البيوت في نيويورك (وغيرها) من ناحية السرعة في سدّ الاحتياجات المنزلية، بالتواصل التكنولوجي، وبالمقابل – تستفيد "أمازون" من المعلومات التي تزودها بها ربات البيوت، لتوسيع نطاق خدماتها. 

وأشارت في هذا السياق الى استفادة شركة "الأرز" النصراوية لصناعة الطحينة من خدمات "أمازون" من ناحية تسويق انتاجها في الولايات المتحدة الامريكية.

مسؤولية الشركات الكبرى

وأوردت ايلا الكلاعي مثالاً آخر للفوائد المستمدّة من الوسائل التكنولوجية، يتعلق بالتموّل والتمويل، فأشارت الى أنه أصبح بمقدور عامة الناس، حتى الفقراء، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على قروض لم يكن بمقدورهم الحصول عليها من البنوك، لمختلف الأسباب، وبذلك تتحسن أوضاعهم المادية والمعيشية .

ورداً على سؤال – أكدت "الكلاعي" ان الأزمة السياسية الراهنة في إسرائيل – كما هي الحال في أية دولة – تؤثر سلباً على احتياجات ومتطلبات المجتمع "وهنا يبرز دور ومسؤولية الشركات والمؤسسات التجارية الكبرى تجاه المجتمع، فتتحمل قسطاً من مسؤوليات وواجبات الحكومة، لمنع التدهور والانهيار".
 

أضف تعليق

التعليقات