جرى صباح اليوم الثلاثاء في فندق رمادا بمدينة الناصرة المؤتمر ال 19 لقضايا الارض والمسكن من قبل المركز العربي للتخطيط البديل ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد وجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربي تحت عنوان "القرى المهجرة والاوقاف العربية بين التوثيق والمرافعة". هذا وتم افتتاح اليوم الدراسي من قبل السيد سامر سويد من المركز العربي للتخطيط البديل وتلاع كلمه لرئيس لجنة المتابعة العليا السيد محمد بركة ولرئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية المحامي مضر يونس وكلمة لرئيس ادارة جمعية المهجرين السيد محمد كيال وكلمة للسيد طارق شبايطة عضو ادارة المركز العربي للتخطيط البديل ومن ثم تم عرض فيلم قصيرة حول خارطة فلسطين التاريخية الرقمية.

جلسات ومحاضرات 

ومن ثم كان هنالك جلسة حول الخارطة الرقمية للقرى المهجرة ادارها السيد شادي خليلية من المركز العربي للتخطيط البديل و. حنا سويد من المركز العربي للتخطيط البديل والبروفيسور مصطفى كبها من الجماعة المفتوحة وهبة بواردي من المركز العربي للتخطيط البديل الذين تحدثوا عن الخارطة الرقمية للقرى المهجرة بتوسع وشكل معمق وكان هنالك حوار مع المتواجدين بنهاية الجلسة.

الجلسة الثانية كانت حول الاوقاف العربية بين التوثيق والمتابعة ومسارات العمل وادارة الجلسة د. عناية بنا من المركز العربي للتخطيط البديل وسلوى قبطي ناشطة سياسية وعضو ادارة في جمعية المهجرين ود. محمود مصالحة من المجلس الإسلامي الاعلى ود. جوني منصور مؤرخ وباحث وزكي اغبارية نائب رئيس بلدية ام الفحم وعمر خمايسي مدير مؤسسة ميزان لحقوق الانسان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]