تحتفل مدينة الناصرة مساء، الاحد، باضاءة شجرة الميلاد الاضخم في المنطقة، في ساحة الروم في المدينة، بتنظيم مجلس طائفة الروم .

وقد توافد الى المدينة الالاف من الاهالي من الناصرة وخارجها للاحتفال بهذه المناسبة والاستمتاع باجواء العيد واضاءة شجرة الميلاد .

وبدأ الإحتفال بتقديم الترانيم الميلادية .

كما وشارك كل من رئيس بلدية الناصرة علي سلام وعضو الكنيست يوسف جبارين ورئيس القائمة المشتركة، النائب أيمن عودة.

وفي حديث مع المحامي بسيم عصفور قال لـ "بكرا": هذا العام يدأب مجلس الطائفة على إطفاء طابع البهجة والسرور على هذه الأيام ونقيم برامج خاصة للعيد مثل سوق الميلاد وتزيين الاحياء، ونشكر كل من ساهم ودعم المبادرة، لا ننسى أن نشكر من قام بترميم القاعة التي نقف فيها عائلة المرحوم بديع طنوس على عطائهم، مع تسلمنا إضاءة المجلس نضع سلسلة من مشاريع التطوير منها الاستمرار بالكشف عن الكنيسة البيزنطية التاريخية وهذا مشروع ضخم يحتاج إلى موارد ضخمة، مصممون على تحقيق هذا الإنجاز الذي يعزز السياحة للمدينة والمكانة الدينية والتاريخية. ونتمنى أن يعم السلام في بلادنا لأن على هذه الارض ما يستحق الحياة.

الاب سمعان بجالي قال بدوره: نحتفل اليوم بمكان البشارة بتجسد المسيح، اليوم ادم يخلق من جديد والفرح حل على البشر بسبب النعمة الالهية، لتنتهي الحروب ويرجع كل لاجئ إلى أهله ووطنه، ميلاد مجيد وسنة مباركة.

علي سلام رئيس بلدية الناصرة قال ايضًا: الناصرة عائلة واحدة ولن يفرقنا احد، اليوم نضيء الشجرة في الروم في المدينة الغالية على الجميع وإضاءة الشجرة عليها أن تضيء قلوبنا، يجب على العنف أن يتوقف علما أن أقل مدينة فيها عنف هي الناصرة، علينا مسؤولية تخفيف ظاهرة العنف المقلقة.

اما النائب ايمن عودة فقال: الميلاد يجب أن يحثنا على الخير لأننا بجانب كنيسة البشارة، اذا ابتعدنا من هنا ونظرنا الى موقعنا في الناصرة فهو فخر واعتزاز وأمور علينا أن نتعلمها، مسيرة السيد المسيح مجاهدة ومثابرة ومحاججة ورمزية، وبالذات في القدس يكون هناك الفداء وقيم الخلاص، هذا النضال والقيم من أجل ميلاد السلام والمساواة والديمقراطية والقيم التي يسمو بها الإنسان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]