"في إطار توثيق العلاقات المجتمعية تطبق شركة (خيميكاليم ليسرائيل) مشاريع تتعلق بالمنح الدراسية، وباحتياطات الأمان والسلامة لمجمل أفراد المجتمع العربي البدوي في النقب، بالنظر الى النسبة الفائقة لإصابات الأطفال بالحوادث المنزلية".


هذا ما صرّح به في مقابلة مع "بكرا"، ايرز كاما – مدير قسم العلاقات المجتمعية في شركة "خيميكاليم ليسرائيل" (للكيماويات – في منطقة البحر الميت)، أثناء مشاركته في المؤتمر الدولي الذي نظمته في تل ابيب جمعية "معلاه" تحت عنوان "تأثير ومردود المصالح والأعمال على النمو الشامل للمجتمع".

وأضاف "كاما" ان عمال الشركة، العرب واليهود، يتطوعون في الأنشطة والفعاليات الهادفة الى تطبيق مشاريعها، لا سيما مكافحة ظاهرة الحدّ من ظاهرة الحوادث المنزلية، بالتعاون مع جمعية "بطيرم" وجمعية "أجيك" العربية – اليهودية التي تُعنى بقضايا المجتمع العربي في النقب، ومع رؤساء السلطات المحلية وزعماء العشائر، وكذلك رجال الدين وأئمة المساجد الذين نظمت الشركة لهم دورة لتأهيلهم للمشاركة الفعالة في جهود الارشاد للحدّ من الحوادث.

انطلاقاً من الالتزامات الأخلاقية

وأشار ايرز كاما الى انه يعمل في الشركة المئات من العمال العرب البدو، في مختلف المجالات والوظائف، الرفيعة أيضاً (مثل الدكتور خليل أبو ربيعة).

وشدّد على ان الأنشطة المجتمعية التي تنهض بها الشركة نابعة من التزاماتها الأخلاقية تجاه البيئة الجغرافية والاجتماعية المحيطة بها (في الجنوب)، بغض النظر عن الانتماء القومي أو الديني أو العرقي – كما قال .





 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]