الشريط الأخباري

رئيس الهستدروت في مؤتمر الفندقة والسياحة: "العمال هم ليسوا أعداء ولن يدفعوا ثمن العجز المالي"

موقع بكرا
نشر بـ 06/12/2019 13:51 , التعديل الأخير 06/12/2019 13:51
 رئيس الهستدروت في مؤتمر الفندقة والسياحة:


"اذا كان هناك من يظن انه بالإمكان سداد العجز في ميزانية الدولة على حساب العمال فاننا سنقف ضد هذه المحاولة بكل صلابة وسنخرج الى الشوارع"، هذا ما قاله رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد خلال مشاركته بمؤتمر الفندقة والسياحة.
وشدد بار دافيد قائلا :" امس وزعت لجنة المالية الميزانيات لكل جهة. لن نسمح من خلال الميزانية 2020 او 2021 ان يحاولوا تسديد العجز على حساب العمال. اليوم الهستدروت هي المسؤولة، انا اقوم بمعالجة الامور في الاماكن التي تعتبر اكثر تعقيدا في اسرائيل، خاصة اذا كنا نتحدث عن شركة القطار او في الموانئ، وكل هذا من أجل ان نقود الدولة الى مستقبل افضل".
وأضاف بار دافيد:" سنكون شركاء حقيقيين في النهوض بالاقتصاد الاسرائيلي. نحن لسنا اعداء الشعب، كما تحاول السيدة شاكيد وزملائها ان يصوروننا. نحن بمثابة اسنان العجلات التي تدير الصناعة الاسرائيلية. ان قائدة اليمين المتطرف تسعى من خلال تحويل الضرائب التي يدفعها العمال العاملين في المرافق الاقتصادية لتحويل الدولة الى دولة دينية، حيث تحاول هي وزملاؤها المتطرفين ان يطبقوها على المجتمع الاسرائيلي".
اما فيما يتعلق برفع الحد الأدنى للأجور في المرافق الاقتصادية، فقال بار دافيد: "إنني اسعى لمصلحة كافة الابناء لكل السكان في دولة إسرائيل ، بما في ذلك النوادل الذين يعملون كل ساعة ويحصلون على 29 شيكل في الساعة. في بلد تعتبر تكلفة المعيشة فيه جنونية، وتتزايد باستمرار، يجب رفع الحد الأدنى للأجور".
وتطرق بار دافيد أيضًا الى إغلاق مطار دوف قائلا: "أعتقد أن هذه خطوة فاشلة سترافقنا لاجيال مستقبلية كثيرة. اليوم ، أصبح الطيران إلى إيلات والعودة في نفس اليوم مهمة شبه مستحيلة تقريبًا. اتوجه الى رئيس الحكومة ايا كان ولكل وزير سياحة ووزير مواصلات أيا كانا، بالإمكان اصلاح هذا الخطأ. "سألت رئيس الوزراء نتنياهو عما سيحدث إذا تحققت جميع توقعاتنا؟ ماذا ينتظر، ان يتوقف الناس من الوصول الى الفنادق ؟ ستكون هناك خسائر.. ربما إذا كان يعتقد أنه ستكون هناك كارثة كبيرة فسوف يقوم بتصحيح الامر. أناشد الآن جميع صناع القرار، ليس الامر متأخرا بعد، بالإمكان اعادة تشغيل مطار دوف والعمل على توسيع دائرة السياحة الى اسرائيل. أركياع، الشركة التي كانت تُمثل فخر الصناعة الإسرائيلية تنهار. نحن في الهستدروت سنواصل التعاون ، وسنوفر العمال بكل الطرق التي نعرفها كي نساعد ".
ودعا رئيس الهستدروت إلى تقوية وتعزيز التعاون بين الصناعيين والهستدروت ، وفي إشارة إلى قطاعي السياحة والفنادق ، قال للمشاركين في المؤتمر: "هناك انظمة متزايدة في هذان القطاعان. أنتم تتعاملون معها لوحدكم تقريبًا، وسنساعدكم في هذا. السياحة هي مستقبل البلاد. حلمي أن أرى عشرات الملايين من السياح الآخرين يدخلون إسرائيل. وهذا ما يتعين علينا القيام به معًا "

 رئيس الهستدروت في مؤتمر الفندقة والسياحة: العمال هم ليسوا أعداء ولن يدفعوا ثمن العجز المالي  رئيس الهستدروت في مؤتمر الفندقة والسياحة: العمال هم ليسوا أعداء ولن يدفعوا ثمن العجز المالي

أضف تعليق

التعليقات