بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب التحديات، احتفلت جمعية المنارة بالمميزين من أصحاب التحديات في برنامج ضخم حضره المئات من الشخصيات البارزة، أصحاب التحديات وذويهم، المهنيين، متطوعون، رواد المنارة وناشطين اجتماعيين، والتي عقدت في فندق رامادا اوليفية الناصرة. تميزت الأمسية بتسليط الضوء على أصحاب التحديات من خلال قصص ملهمة، عروض فنية، موسيقية ومسرحية.
تخللت الامسية كلمات ترحيبية لكل من عضو الادارة ورئيس مجلس طرعان السابق السيد عماد دحلة، رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام والدكتور يوسف عواودة نائب رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس مجلس كفر كنا. عبرت الشخصيات الكريمة من خلال كلمتهم عن دعمها لجمعية المنارة عامة ولأصحاب التحديات خاصة، وشددوا على دور أصحاب التحديات البارز في المجتمع كونهم عنصر فعال وقادر على تحقيق الكثير من الانجازات، عكس ما يراه المجتمع.
كما وعرض المحامي عباس عباس، مدير عام جمعية المنارة في معرض كلمته نشاطات المنارة وأهم انجازاتها والتي تتواصل مع جمهور أصحاب التحديات والمجتمع عامة من خلال كافة دورات التأهيل للتعليم العالي، مشروع الدراجات المزدوجة، مسرح وجوقة المنارة لتنمية القدرات، الكتابة الابداعية، دورات الأطفال مع تحديات، الورشات والمجموعات التوعوية لأبناء الشبيبة وطلاب المدارس ومشروع المنارة الطلائعي مكتبة المنارة العالمية وصوت المنارة.
رصع احتفالية "المميزون" أصحاب التحديات بمختلف مواهبهم وقصص نجاحاتهم الملهمة حيث كان في عرافة الحفل كل من المميزين عماد زيداني وريم ارشيد، وأدار المحامي عباس حلقتي نقاش مع كل من المميزين فادي أبو شقارة، زهرية عزب، ماريو مزاوي ووالدته بهاء مزاوي، رامي غضبان، فداء طه وراضي كيوف الذين شقوا طريقهم نحو النجاح وتغلبوا على التحديات التي واجهتهم. يشار أن قصص هذه الشخصيات تم عرضها من خلال أفلام وثائقية عرضت في تلفزيون مكان، من اعداد وتقديم عباس وانتاج شركة KB للأخوين نبيل وربيع قزموز.
التمثيل والفن كان من ابرز الفقرات الابداعية في احتفالية "المميزون"، حيث قدم المميز ابن مدينة يافا السيد جابي عابد عرضا مسرحيا سرد فيه قصة معشوقته يافا. كما وأضاف مميزو مدرسة البيك لأصحاب التحديات في كفر كنا بإبداعهم رونقا من خلال العرض المسرحي الاذاعي "حاجز" أوصلوا من خلاله رسالة واضحة الى اهمية استثمار الوقت ولفتوا الانتباه الى ضرورة عيش الحياة الاجتماعية عوضا عن الحياة الافتراضية.
واخيرا وليس آخرا، بإبداعات موسيقية وأنغام عذبة افتتحت الأمسية واختتمتها، فقرات مميزة لطلاب مميزين من مدرسة كرم الصاحب لأصحاب التحديات البصرية والسمعية في الناصرة، وأخرى لمميزي جوقة مدرسة البيروني لأصحاب التحديات التعلميه في الناصرة، وكذا المميز راني حكيم، كلهم اضافوا من خلال أصواتهم وألحانهم جوا من الابداع والجمال.
تعتبر هذه الامسية نقلة نوعية بتاريخ المنارة حيث ابرزت وبشكل جلي القدرات الهائلة الكامنة في اصحاب التحديات ولتسهم بذلك بزرع مفاهيم جديدة تجاه اصحاب التحديات. يشار أن جمعية المنارة قامت من خلال امسيتها "المميزون" بتبني تسمية أصحاب التحديات عوضا عن المعاقين، اصحاب الاحتياجات الخاصة وذوي الاعاقة وغيرها من التسميات، ايمانا منها ان صاحب التحدي هو فرد من المجتمع يصاحب تحديه ويعايشه ليرتقي بهذا التحدي في حياته فيحقق النجاحات والإبداعات.

وفي حديث مع المحامي عباس عباس مدير عام المنارة، اعرب فيه عن سعادته الغامرة وشكره الجزيل الى كل من ساهم وكان سببا في انجاح امسية المنارة ونشاطاتها وخص بالذكر الهيئات الادارية في مدارس المميزين السيدة شروق صوان مديرة مدرسة كرم الصاحب، السيدة تهاني مرعي مديرة مدرسة البيروني والسيدة أماني طه مديرة مدرسة البيك كفر كنا.
وختاما، يسر جمعية المنارة أن تزف اليكم بشرى عقد أمسية المميزون بشكل سنوي بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب التحديات، من اجل اعطاء الفرصة لأكبر عدد من المميزين لإبراز مواهبهم وقدراتهم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]