أعلنت شبكة KFC (كنتاكي فرايد تشيكن) العالمية، رسمياً، عن عودتها للعمل في إسرائيل قريباً، وأنها ستفتتح الشهر القادم فرعاً لها في الشارع الرئيسي للناصرة (بولص السادس)، وتخطط لافتتاح عشرات الفروع في مختلف أنحاء البلاد، مع التركيز على البلدات البعيدة عن المركز، وعلى البلدات العربية.

كما يُجري مسؤولو الشبكة مفاوضات مع أصحاب المجمعات التجارية الكبرى (الكانيونات) لافتتاح فروع لها فيها، في حين أعلنت إدارة مجموعة "عزريئيلي" ان الشبكة فحصت إمكانية فتح فرع لها في المجمّع (الكانيون) التابع لها في تل ابيب، لكنها لم تعثر على الموقع المناسب حتى الآن .

وكانت الشبكة المذكورة قد افتتحت فرعها الوحيد للحوم الدواجن المقلية في إسرائيل في سنوات الثمانين (في تل ابيب)، عن طريق صاحب امتياز، ثم توسعت الفروع ليبلغ عددها ثمانية، لكنها لم تحقق النجاح المنشود، بسبب قوانين "الكشروت" (الحلال – حسب التعاليم اليهودية)، فأغلقت الفروع، وغادرت الشبكة البلاد عام 2012، بينما قررت العودة الآن بعد دراسة مسهبة للسوق الإسرائيلية، على ان تتولى الشبكة العالمية نفسها مسؤولية الاشراف على الفروع، دون حاجة الى أصحاب امتيازات .

كوكاكولا بدلاً من ببسي كولا

وسيتولى منصب المدير العام للشبكة في إسرائيل – عوفر زايدنر، الذي أشغل في الماضي منصب مدير في شركة "كوكاكولا إسرائيل"، وسيعمل الى جانبه ألون فاينشتوك، الذي كان يعمل في نفس المجال (كوكاكولا)، وبذلك ستباع المشروبات الغازية في فروع الشبكة في إسرائيل، من انتاج "كوكاكولا"، وليس من انتاج "بيبسي كولا"، كما هو متبع في معظم الفروع في مختلف دول العالم.

وأعلن متحدث بلسان الشبكة ان الفروع ستسوق الوجبة الكلاسيكية، دون بدائل لحوم الدواجن من فئة "بيوند ميت" الرائجة في الولايات المتحدة، بالإضافة الى ادخال أسلوب التسويق المباشر الى المنازل (أون لاين).

وتجدر الإشارة الى ان شبكة "كنتاكي فرايد تشيكن" قد تأسست في الولايات المتحدة عام 1952، بعد ان ابتكر الطباخ ورجل الاعمال المدعو "هارلند سندرس" أسلوب تغليف لحوم الدواجن بطبقة من الجبنة، وأصبح هذا الأسلوب متبعاً في (23) ألف فرع للشبكة في (141)دولة، بينما تبلغ الدورة المالية السنوية لهذه الفروع، اكثر من عشرين مليار دولار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]