انطلقت مساء اليوم في مركز انطون في الناصرة الاحتفالات بإضاءة شجرة الميلاد لرعية اللاتين في الناصرة بمشاركة وحضور عدد من رجال الدين المسيحيين وكهنة الرعايا ونواب الكنيست منهم د. يوسف جبارين وهبة يزبك والنائب د. مطانس شحادة والنائب ايمن عودة، إلى جانب رئيس بلدية الناصرة علي سلام وتوفيق لحام رئيس جمعية الموكب ونبيل توتري ووفد عن رعية الروم الأرثوذكس في الناصرة.

ريمون منصور عضو الهيئة الإدارية لجمعية الموكب قال في كلمة الافتتاحية: نعلن عن بداية الاحتفالات الشعبية بعيد الميلاد المجيد، ما يميز هذه الشجرة أنها الوحيدة الطبيعية التي تضاء فترة الميلاد في كل أنحاء البلاد وتملك رونقا مميزا تفوح منه رائحة الميلاد المجيد، احتفالاتنا بمستوى تضاهي العالم الغربي، وحاولنا إعطاء الناصرة حقها باحتفالات الميلاد ومددنا هذا العام لسبع امسيات، وبادرت جمعية الموكب بإقامة عرض غنائي راقص عالمي في اودتوريوم ماريوسف لخمس ايام متواصلة.

وقدم الشكر الجزيل لجنود الجمعية المتطوعين وأعضاء جمعية الموكب خصوصا بعد ضم عشر أعضاء منهم خمسة سيدات للمرة الأولى. وقدم الشكر لرئيس بلدية الناصرة علي سلام على دعمه المتواصل.

اجواء ميلادية 

قدس الأب مروان دعدس قال كلمة نيابة عن حراسة الأراضي المقدسة، واشار: على الارض ما يستحق الحياة نطلب من الله أن يحل علينا السلام وننعم كلنا بالفرح والسلام.

علي سلام رئيس بلدية الناصرة قال بدوره: نحن بحاجة إلى الاحتفالات واللقاءات وعلينا أن ننهي الحديث عن العنف وان نتحدث عن الحب والفرح والبسمة في مدينة البشارة والسلام والمحبة، وأتمنى أن تكون قلوبنا بيضاء مثل ليلة الميلاد وعلينا أن نتعاون سويا حتى نبقى مجتمع واحد.

اما الشيخ ناصر دراوشة فقال: الناصرة مدينة مميزة، هي مدينة السلام ونحن بأمس الحاجة إلى السلام والمحبة الصادقة ونتمنى للجميع الصحة والعافية وعودة الابتسامة الصادقة.

واخيرًا، قال النائب ايمن عودة: سنواصل مناهضة الجريمة في مجتمعنا لأن الإنسان هو القيمة الأعلى في هذه الحياة، ونتمنى للجميع ميلادا سعيدا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]