قدمت النيابة العامة في لواء القدس في محكمة الصلح في المدينة  لائحة اتهام ضد أحمد جبس ، 21 عامًا ، وباسل عبيدات ، 19 عامًا ،وتنسب اليهم تهمة  العضوية في  منظمة إرهابية

 وفقًا للائحة الاتهام التي قدمها المحامي ناتي بن حمو من مكتب المدعي العام لمنطقة القدس ، فإن المتهمين أعضاء في تنظيم داعش الإرهابي وقد عملوا معًا وبشكل منفصل لتحديد ودعم تنظيم داعش الإرهابي بطرق مختلفة.

وجاء في لائحة الاتهام :" في أيلول / سبتمبر 2019 ، تحدث المتهمون عن إمكانية ارتكاب هجمات إرهابية قاتلة في مواقع مختلفة في القدس أو قاعدة عسكرية في منطقة غور الأردن ، بهدف قتل أكبر عدد ممكن من اليهود،  تحت اسم  تنظيم الدولة الإسلامية. وناقش المتهمون إمكانية شراء أسلحة للقيام بإطلاق نار خلال إطلاق نار جماعي في القدس في ساحة الصفرا وفي تجمع السلطان خلال احتفالات يوم الاستقلال ، بهدف قتل أكبر عدد ممكن من اليهود ، أو في حالة عدم تمكنهم من الحصول على سلاح ، ناقشوا إمكانية طعن أي هجوم.

بالإضافة إلى ذلك ، خلال الفترة 2016-2019 ، تصفح المتهمان  مواقع مختلفة على شبكة الانترنت تغطي الأنشطة العسكرية والدينية والسياسية لداعش ، وشاهدوا أيضًا مقاطع فيديو تعليمية للتدريب حول كيفية إنتاج المتفجرات والصواريخ ، وخلال يونيو 2019 ، حاول عبيدات الانضمام إلى قوات داعش. في سيناء ، منعته شرطة الحدود الأردنية من عبور الحدود من الأردن إلى سيناء. كجزء من أنشطته كجزء من عضويته في المنظمة الإرهابية ، جمع احمد جعيبس  حوالي 2000 شيكل ونقل شخصًا آخر إلى داعش من خلال شخص آخر.

 وتطالب النيابة العامة المحكمة باعتقال المتهمين  حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهما

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]