يعقد على مدار يومين، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء، في قرية المشهد نشاطات ثقافية بتنظيم نادي قراء المشهد، وستتضمن النشاطات أكشاك يدوية، معرض كتب للكبار، معرض كتب للصغار، مسرحية للصغار، ورشات للنساء، وندوة ختاميّة.

عن هذه النشاطات تحدثت مراسلتنا مع احدى مؤسسي نادي القراء الانسة نورا صالح التي تحدثت عن اهداف هذا المشروع، واهميته من اجل نشر الثقافة في المجتمع العربي بشكل عام وفي قرية المشهد بشكل خاص، حيث قالت :" الحديث يدور عن مشروع كبير،وضخم يضم جميع شرائح البلدة، كمشروع هادف في برنامج يومين ثقافة، نبدأ من العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، مع أكشاك يدوية، معرض كتب للكبار، معرض كتب للصغار، مسرحية للصغار، ورشات النساء، والندوة الختاميّة.

الأطفال 

وأضافت :" سيتضمن المعرض ركناً هاما للأطفال، مع أحدث الإصدارات العربيّة والترجمات من كافّة دور النشر العربيّة. وايضا كتب نوعيّة بمحتوى مضمون وطبعات أصلية. من دور النشر العربيّة، حيث يدور الحديث عن تجربة سبّاقة في صنع أيام ثقافيّة –اجتماعية"..

واكدت بان تحقيق البرنامج يحتاج لدعم ماديّ ومعنويّ، وزيارات مكثّفة من المدارس وأقسام المؤسسات الرسميّة في البلدة، زوّار من القرى والمدن المجاورة، تطوّع الكثير من الشباب والصبايا لإتمام وإنجاح البرنامج، رسائل ومنشورات كثيرة عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن تقدير طاقات أعضاء النادي التطوعيّة، جعلتنا نعيد التجربة بحماس كبير بإعداد برنامج جديد. 

واختتمت نورا صالح:"البرنامج تطوّعي في الكامل ، كون النادي مجموعة شبابيّة -غير ممولة- من أيّ طرف، ويتكفل النادي بتغطية تكاليف جميع الفعاليات المقدمة في البرنامج ، وسيكون المعرض مفتوح في كلا اليومين من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً والدخول والمشاركة فيه متاحة أمام الجميع وبشكلٍ مجانيّ.

تقام في تمام السادسة مساءً وعلى مدار يومين ندوات معدّة للكبار فقط، نأمل إقبالكم ومشاركتكم فيها، الدخول مجانيّ ولا حاجة للتسجيل المسبق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]