الشريط الأخباري

اجتماع اخر بين ممثلي كاحول لافان والليكود في مسعى لكسر الجمود

موقع بكرا
نشر بـ 01/12/2019 06:51 , التعديل الأخير 01/12/2019 06:51
اجتماع اخر بين ممثلي كاحول لافان والليكود في مسعى لكسر الجمود

يلتقي ممثلون عن الليكود وكاحول لفان غدا بحضور رئيس الكنيست يولي ادلشتين في ظل الجهود لتشكيل الحكومة المقبلة .وكان ادلشتين قد اجتمع مع الجانبين على انفراد يوم الأربعاء الماضي
وافيد ان اجواء متشائمة تسود طواقم المفاوضات من كلا الطرفين علما بان ادلشتين نفسه قال ان الفجوات بين موقفي الجانبين شاسعة ومن الصعب تقريبها اذ ان ايا من الجانبين غير مستعد للتنازل عن موقفه الاولي.

انعدام الثقة بين حزبي كاحول لافان والليكود 

وقال مصدر في حزب كاحول لافان ان اقطاب الحزب لا يصدقون اعلان رئيس الوزراء نتنياهو استعداده لتولي منصب رئيس الورزاء لعدة اشهر فقط معتبرين هذا الاعلان مناورة سياسية لاجراء جولة اخرى من الانتخابات في الوقت الانسب لنتنياهو .
وقال رئيس الطاقم الاعلامي للحزب انه لو تلقى الحزب الضمانات بان نتنياهو ينوي تنفيذ اتفاق التناوب في منصب رئيس الوزراء لكان من الاممكن دراسة هذا الاقتراح .

غانتس يقول ان نتنياهو امسى عبء على حزب الليكود

وكان رئيس كاحول لافان بيني غانتس قد صرح امس بان نتنياهو امسى عبءا على حزب الليكود وان اقطاب الحزب يدركون ان الخطوة الصائبة هي تشكيل حكومة وحدة بدون نتنياهو الى حين انتهاء محاكمته واذا تمت تبرئة ساحته فسيكون بامكانه تبوء رئاسة الوزراء لمدة سنتين .
ليبرمان يطرح شروطا تعجيزية

ويشار الى ان افيغدور ليبرمان الذي يعد حزبه اسرائيل بيتنا بيضة القبان قد طرح امس قائمة مطالبه للانضمام الى اءتلاف حكومي وهي مطالب لا يمكن للاحزاب الدينية ان تقبل بها الامر الذي يحول دون تشكيل ائتلاف حكومي مع احزاب اليمين .

أضف تعليق

التعليقات